برعاية

5 مواهب شابة..أساطير المستقبل أم فقاعات صحافية؟

5 مواهب شابة..أساطير المستقبل أم فقاعات صحافية؟

سيكون موسم 2015-2016 المقبل محورياً في مسيره عدد من المواهب الشابه الواعده التي نالت صيتاً اعلامياً وشهره واسعه عبر صفحات الجرائد ومواقع الإنترنت، لكنها لم تقدم حتي الان دلاله فعليه علي ارض الملعب او اشاره علي كونهم "اساطير المستقبل".

وسيكون الموسم المقبل اخر مرحله في تطور نجوم شباب امثال اوديجارد وهاليلوفيتش ومنير الحدادي واسينسيو وانخل كوريا، وهي ابرز الاسماء التي خطفت الانظار في تعاقدات انديه القمه في اسبانيا.

احدث اللاعب النرويجي، ابن الـ16 ربيعاً، ضجه هائله في الموسم المنقضي بعد ان تنافس علي ضمه كبري انديه اوروبا، وبالفعل اجري "ميسي الجديد"، كما تلقبه الصحف، اختبارات في برشلونه وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وليفربول وغيرها من الانديه، قبل ان يختار الانضمام لريال مدريد والتواجد بجوار مثله الاعلي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويثق النادي الملكي في ان اوديجارد سيكون نواه مشروع طموح في المستقبل، وخليفه شرعياً لرونالدو، لكن المشكله انه بات يتصرف كانه نجم بالفعل وذلك في النصف الثاني من الموسم حين كان يلعب مع فريق الشباب الذي يقوده زيدان، مستغلاً سماح الاداره له بالتدرب مع نجوم الفريق الاول حسبما يفيد عقده.

وقد يحصل اوديجارد في الموسم المقبل علي فرصه للمشاركه في عدد اكبر من المباريات مع المدرب، رافا بينيتيز، وعليه ان يثبت ان كان جديراً بالثقه او انه مجرد فقاعه اعلاميه.

انهي ريال مدريد، ايضاً، بجانب اوديجارد صفقه لاعب مايوركا الصاعد اسينسيو، وكان نجم التنس الاسباني، رافائيل نادال، وسيطاً في ضمه لفريقه المفضل.

وتفيد التقارير بان اسينسيو يملك قدرات تشبه ايسكو وخاميس رودريجز من حيث التنوع في المراكز، فيمكنه اللعب كمحور ارتكاز او جناح، كما يملك قدماً قويه في التسديدات البعيده، تبدو فرصه قليله في اللعب مع الفريق الاول في الموسم المقبل، لكنه يسعي الي التطور مع زيدان وتجنب الضغوط.

لاعب كرواتي صاعد وصل الي برشلونه، وسط توقعات بامتداد الصراع بينه وبين اوديجارد في السنوات المقبله علي غرار ميسي ورونالدو.

وكما كان الحال مع اوديجارد، فان هاليلوفيتش تاثر بالضجه الاعلاميه التي احدثتها صفقته، وعاش حياه النجوميه علي الرغم من صغر سنه، واثار الجدل في الواقعه الشهيره حين اعترض علي تغييره وهاجم مدربه لفظياً في مباراه في الدرجه الثانيه.

وعجز هاليلوفيتش عن مساعده برشلونه (ب)علي البقاء في الدرجه الثانيه، ليهبط الفريق للدرجه الثالثه، واعترف اللاعب بانه لن يقبل الاستمرار مع فريق الشباب، وانه يفضل تصعيده للفريق الاول او الاعاره لفريق اخر.

مع مطلع الموسم المنقضي كان اسم منير يتصدر الصحف ووسائل الاعلام العالميه بعد تالقه مع الفريق الاول لبرشلونه لتعويض فتره ايقاف لويس سواريز، الي جانب الصراع بين اسبانيا والمغرب علي ضمه للمنتخب، قبل ان يفضل اللعب لاسبانيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا