برعاية

منتخب ألمانيا للسيدات ـ تألق وإصرار من أجل التتويج

منتخب ألمانيا للسيدات ـ تألق وإصرار من أجل التتويج

علي غرار منتخب الرجال يتصدر المنتخب الالماني للسيدات حاليا تصنيف الفيفا ايضا. كيف لا والمانشافت النسائي هو صاحب اخر لقب في بطوله الامم الاوروبيه للسيدات والمتوج مرتين بلقب كاس العالم عامي 2003 و2007.

ويعتبر منتخب سيدات المانيا من بين المنتخبات المرشحه بقوه للظفر بلقب كاس العالم الذي تدور اطواره هذه الايام في كندا. وقد ارسل المنتخب الالماني رساله قويه لخصومه بعد اكتساحه في المباراه الاولي التي جمعته بنظيره الايفواري بعشره اهداف نظيفه. وسيلتقي المانشافت مع منتخب النرويج غدا الخميس. واذا فاز في تلك المباراه فسيضمن تاهله الي الدور الثاني من البطوله.

وقدم المنتخب الالماني للسيدات مشوارا جيدا في التصفيات المؤهله لكأس العالم في كندا، حيث تمكنت سيدات المانيا عن جداره واستحقاق تصدر مجموعتهن دون ان يخسرن ايه نقطه. وسجل المنتخب الالماني في تلك التصفيات 62 هدفا في عشر مواجهات، فاكدن عزمهن علي تعويض الظهور المخيب للامال في العرس العالمي الذي اقيم علي ارضهن قبل اربعه اعوام، حيث خرج المنتخب الالماني من دور الثمانيه.

وتعوَد المنتخب الالماني للسيدات علي لعب ادوار طلائعيه في كافه المسابقات التي يشارك فيها، فتُوج باللقب العالمي مرتين وبالبطوله الاوربيه ثماني مرات. كما نال المانشافت الميداليه البرونزيه الاولمبيه في ثلاث مناسبات.

تتوفر المانيا علي لاعبات متميزات تتقدمهن نادين كيسلر التي نالت جائزه افضل لاعبه في العالم لعام 2014 وزميلتها في المنتخب نادين انغيرير الذي توجت بذات الجائزه عام 2013. واظهرت كيسلير قدرات ومهارات كبيره مكنت ناديها فولسبورغ العام الماضي من الفوز بلقب الدوري الالماني ولقب دوري أبطال أوروبا للسيدات. وقد ساعدتها هذه الانجازات في الحصول علي لقب افضل لاعبه في اوروبا لموسم 2013-2014. وكانت كيسلير ايضا عضوا مهما في تشكيله المنتخب الالماني الذي حقق الانتصار في جميع المباريات العشر لتصفيات كاس العالم للسيدات وفاز بكاس الغارف في مارس/اذار الماضي.

وتكمن قوه المنتخب الالماني للسيدات ايضا في الصمود والاستمراريه التي تميز الاداره الفنيه للمنتخب. فمند 2007 تشرف الدوليه السابقه سيلفيا نايد علي تدريب سيدات المانيا. وقادت المانشافت للفوز بلقبين اوروبيين عامي 2009 و 2013. وقبل ذلك كانت نايد البالغه من العمر 51 عاما، احدي اللاعبات في المنتخب الالماني وشاركت في اول مباراه دوليه للمنتخب الالماني للسيدات عام 1982 امام السويد ونجحت انذاك ايضا في تسجيل هدف.

وتحضي مباريات المنتخب الالماني للسيدات باهتمام كبير في المانيا. فحسب صحيفه بيلد الالمانيه فان اكثر من خمسه ملايين مشاهد تابعوا في المانيا عبر التلفاز مباراه المانشافت الاولي امام سيدات ساحل العاج، بالبرغم من وقت البث المتاخر للمباراه. كما اكد بعض لاعبي المنتخب الالماني للرجال حرصهم علي متابعه مباريات المنتخب النسائي علي غرار قائد المانشافت شفاينشتايغر الذي قال لصحيفه بيلد "بطبيعه الحال اتابع مباريات السيدات، وادعو الاخرين ايضا لمتابعتها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا