برعاية

الفيفا قد يختار رئيسا جديدا قبل نهاية العام الجاري

الفيفا قد يختار رئيسا جديدا قبل نهاية العام الجاري

قد يختار الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا) المبتلي بالفضائح رئيسه الجديد في جمعيه عموميه غير عاديه في زوريخ في 16 ديسمبر/ كانون الاول، وفق تقرير لبي.بي.سي. وجاء في التقرير: "ستتم دعوه ممثلين من كل 209 الاتحادات الاعضاء الي المدينه السويسريه للتصويت في انتخابات الرئاسه الجديده."

صنداي تايمز: المغرب فاز بحق استضافه مونديال 2010

بيكنباور يناي بنفسه عن تكهنات فساد حول ملفي قطر وروسيا

وزير مصري سابق: الفيفا طلبت رشوه لتنظيم مونديال 2010

وتقدم سيب بلاتر باستقالته من رئاسه الفيفا الاسبوع الماضي وقبل اسبوع واحد من مداهمه الشرطه السويسريه لفندق شهير في زوريخ واعتقال مجموعه من المسؤولين بسبب اتهامات متعلقه بالفساد بعد تحقيقات من السلطات الامريكيه في نيويورك. لكن يبقي من المرجح ان يستمر بلاتر في منصبه حتي موعد اختيار الرئيس الجديد.

وقالت بي.بي.سي "من غير المتوقع التوصل الي القرار الاخير في تحديد موعد انتخابات الرئاسه قبل يوليو/تموز، لكن هناك اعتقاد علي نطاق واسع ان الخيار المفضل لبلاتر هو انعقاد جمعيه عموميه غير عاديه في منتصف ديسمبر." واكد الفيفا في بيان اليوم الاربعاء ان لجنته التنفيذيه ستعقد اجتماعا في يوليو/تموز لمناقشه الموعد المقترح لانتخابات الرئاسه. وهناك اكثر من مرشح منتظر لرئاسه الفيفا منهم الامير الاردني علي بن الحسين - الذي خسر امام بلاتر في الانتخابات الاخيره - والملياردير الكوري الجنوبي تشونج مونج جون.

احد المطلوبين من الفيفا يسلم نفسه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا