برعاية

الاتحادات ترحّب بالمسابقتين الجديدتين في أولمبياد 2018

الاتحادات ترحّب بالمسابقتين الجديدتين في أولمبياد 2018

رحّب الاتحادان الدوليان للتزلج والكرلنغ باضافه المسابقات الرياضيه الجديده في الاولمبياد الشتوي الذي سيُقام بمدينه بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية عام 2018.

ووافق المجلس التنفيذي للجنه الاولمبيه الدوليه امس الاثنين علي اضافه منافسات التزلج الالبي الي جانب مسابقه الزوجي المختلط في منافسات الكرلنغ وسباقات التزلج السريع الجماعيه للرجال والسيدات وسباق التزلج بالالواح للرجال والسيدات.

وقرّرت اللجنه الاولمبيه استبعاد منافسات سباق التعرّج المتوازي علي الجليد والذي تضمّنته الالعاب الشتويه في سوتشي العام الماضي.

وقال جيان فرانكو كاسبر رئيس الاتحاد الدولي للتزلج:" سعيد للغايه بقرار ضمّ المسابقتين واللتين تعكسان تخصّص الاتحاد الدولي للعنصرين التقليدي والشبابي".

وتابع :"وجاء ردّ فعل الرياضيين، والاعلام والجماهير تجاه ضمّ المسابقتين ايجابياً للغايه وهو ما سيضيف كثيراً للاولمبياد".

وتعدّ المسابقتان اخر منافستين للاتحاد الدولي للتزلج للدخول في برنامج الاولمبياد، بعدما شاركت منافسه القفز والتزلج للسيدات في اولمبياد سوتشي بعد طول انتظار.

وانضمّت منافسات لعبه الكرلينغ المختلطه الي منافسات الرجال والسيدات، مع اضافه سيده ورجل في كلّ فريق للمباريات فوق الثماني نهائيات. وقالت كاتي كايتنيس رئيسه الاتحاد الدولي لعبه الكارلينغ: "عرض رياضيونا الاثاره والبدائل الحيويه لفريقنا التقليدي في بطولات الزوجي المختلط لعدّه سنوات.. نحن مسرورون بان اللجنة الأولمبية الدولية كافاتهم بقرارها بعد التقدّم الذي حقّقوه".

ووفقاً لقواعد اللجنه الاولمبيه الدوليه الجديده، ان المنافسات الجديده يمكن ضمّها قبل ثلاث سنوات من بدايه الالعاب ويشترط فقط الحصول علي موافقه من قبل المجلس التنفيذي للجنه الاولمبيه الدوليه، في الوقت نفسه الموافقه علي الرياضات الجديده يجب ان يتمّ بعد موافقه جميع اعضاء اللجنه الاولمبيه.

تتماشي الاضافات مع الاجنده الاولمبيه 2020 والتي بموجبها تُوجّه الالعاب للشباب.. كما انها تضمن للمدن المستضيفه لاضافه الالعاب/الرياضات المشهوره في المنطقه.. ومع ذلك الطلبات تم تقديمها قبل الموافقه علي الاجنده في كانون الاول/ديسمبر 2014.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا