كوبا أمريكا .. المعركة الفاصلة بين ميسي ونيمار على الكرة الذهبية

كوبا أمريكا .. المعركة الفاصلة بين ميسي ونيمار على الكرة الذهبية

منذ ما يقرب من 9 سنوات

كوبا أمريكا .. المعركة الفاصلة بين ميسي ونيمار على الكرة الذهبية

من السابق لاوانه، لكن يبدو ان الصراع علي حصد كرة الفيفا الذهبية سيتغير مضمونه وشكله وربما نتيجته في نهايه العام الحالي، المنافسه بين ليونيل ميسي نجم برشلونه وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد سيدخل نجم جديد اليها وبقوه، نيمار دا سيلفا الذي قدم موسم لا ينسي مع البرسا سيكون عملة صعبة في سباق البالون دور.

نيمار ما زال لم يصل الي خانه النجم الاول في برشلونه، تفوق ميسي بشكل كاسح عليه بعدد الاهداف في الدوري الاسباني مع صناعه الارجنتيني لكميه كبيره جداً من الاهداف تجعل ليونيل النجم الافضل في البرسا والعالم خلال موسم 2014-2015.

ورغم ان ليونيل يحظي ايضاً بدعم اعلامي داخل وخارج برشلونه مما يجعل من الصعب علي نيمار منافسته في واخذ الرياده منه في برشلونه والعالم، الا ان البرازيلي يتطور بشكل سريع في مساله الترويج الاعلامي لاسمه ولانجازاته، في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا مثلاً ضد بايرن ميونيخ وخلال مباراه العوده تحدثت جميع الصحف عن نيمار وليس ميسي، كذلك الامر في ربع النهائي ضد باريس سان جيرمان.

المعركه الاعلاميه هي الفيصل في صراع حصد الكره الذهبيه، المواسم الثمان الماضيه اكدت هذه المعادله، لذلك لا نستطيع القول ان نيمار سيخطف البالون دور في نهايه العام ما دام ليونيل يحظي بتاييد اعلامي اكبر حتي لو تفوق عليه بعدد الاهداف في كاس الملك وتساوي معه بدوري الابطال، رغم ذلك البرازيلي ربما سينافس ميسي اعلامياً بحاله واحده، التفوق في بطوله كوبا أمريكا.

زماله البرازيلي والارجنتيني في برشلونه ستلقي بظلالها علي منافسات كوباً امريكا 2015، البطوله اللاتينيه لا تحظي بمتابعه جماهيريه كبيره مثل كاس الامم الاوروبيه، لكنها استعادت رونقها في السنوات الاخيره، ومن المتوقع ان تحظي باهتمام اعلامي بالغ في العام الحالي بتواجد ثلاثي خط هجوم برشلونه علي راس هرم المنتخبات الاقوي، ولا ننسي اليكسيس شانسيز مع تشيلي وفالكاو وخاميس رودريجيز مع كولومبيا.

اذًاً ستكون كوبا امريكا فرصه نيمار الحقيقيه وربما الاخيره لسحب البساط من تحت اقدام ليونيل ميسي في صراع حصد الكره الذهبيه في نهايه العام، البرازيلي في حال كان اللاعب الافضل في البطوله وسجل العديد من الاهداف وتفوق بالتحديد علي ميسي فعندها لن تكون المنافسه علي البالون دور مجرد كلام علي ورق، انما حقيقه علي ارض الواقع.

الخبر من المصدر