Reyada.com Reyada.com
برعاية

رافائيل ماركيز .. الجنرال المخضرم يعود لقيادة المكسيك في كوبا أمريكا

رافائيل ماركيز .. الجنرال المخضرم يعود لقيادة المكسيك في كوبا أمريكا

بالنظر الي تشكيله منتخب المكسيك التي تخوض غمار بطوله كوبا أمريكا في تشيلي، يصعب التعرف علي القائد او اللاعب الذي يضع عليه الجمهور الامال في تقديم مستوي طيب يليق بعراقه منتخب بحجم الـ(تري)، لكن مع بعض التدقيق يظهر المدافع المخضرم رافائيل ماركيز.

ولا تعد مشكله القياده داخل الملعب بامر جديد داخل صفوف المنتخب المكسيكي، حيث اثير نفس الجدل فور التاهل لمونديال 2014 بالبرازيل بشق الانفس وعبر ملحق فاصل امام نيوزيلندا.

بيد ان المدير الفني للمنتخب ميجل ايريرا حسم الجدل واستدعي المدافع المخضرم (36 عاما)، ورغم انه لم يشارك في مونديال فرنسا 1998 لصغر سنه، منحه المدير الفني الاسبق خافيير اجيري شاره القياده في نسخه كوريا الجنوبيه واليابان عام 2002 ليتسبب في بعض الانتقادات.

وشارك قلب دفاع برشلونه السابق ايضا في نسختي المانيا 2006 وجنوب افريقيا 2010 ، حيث ودع الفريق المنافسات في المرات الثلاث من دور السته عشر، لكن اثقلها علي نفسه كانت الاولي عندما نال بطاقه حمراء قبل دقائق من نهايه اللقاء امام الولايات المتحده.

وعلي مدار تاريخه الدولي شارك ماركيز في 125 مباراه، سجل خلالها 15 هدفا.

اما علي مستوي الانديه، فيملك ماركيز سجلا ناصعا، منذ انتقاله الي اوروبا مرتديا قميص موناكو الذي احرز معه ثلاثه القاب محليه، ابرزها الدوري الفرنسي موسم 1999/2000 ، الاخير في تاريخ فريق الاماره علي مستوي “الليج ا”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا