برعاية

«الفلسطيني»: مباراة إياب الأخضر في القدس

«الفلسطيني»: مباراة إياب الأخضر في القدس

غيّر الاتحاد الفلسطيني لكره القدم موقفه الرسمي بالموافقه بخوض منتخب بلاده مباراتي الذهاب والاياب امام نظيره السعودي علي ارض الاخير المقرره ضمن التصفيات القاريه المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 في موسكو، ونهائيات كاس الامم الاسيويه 2019 في الامارات، حيث اكد استبداله خوض الذهاب في السعوديه باقامه الاياب في فلسطين.

وعلمت "الاقتصاديه" من مصدر فلسطيني ان طلب الاتحاد الاماراتي لكره القدم امس الاول بنقل مباراه منتخبه امام فلسطين من فلسطين الي الامارات سبب ازمه كبيره داخل بيت الكره، وربما تحدث استقالات جماعيه تحل مجلس الاداره في حال لم يكن موقف الاتحاد خادما للكره الفلسطينيه في المقام الاول.

ورفض الاتحاد الفلسطيني امس عرض نظيره الاماراتي بنقل مباراه المنتخبين الفلسطيني والاماراتي، المقرره في مدينه رام الله الفلسطينيه يوم الثامن من ايلول (سبتمبر) ضمن تصفيات القاره الاسيويه المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 للعاصمه الاماراتيه ابو ظبي.

وانفجر احد مسؤولي الاتحاد الفلسطيني خلال اتصال "الاقتصاديه" بمقر الاتحاد عقب الاستفسار منه عن امكانيه نقل اللقاء، وقال: "لن يتم نقل اي لقاء، سيتم لعب كل المباريات التي اقرها الاتحاد الدولي "فيفا" والقاري علي الاراضي الفلسطينية، حقنا ولن نضيعه، لعب الضيوف في فلسطين ليس مجرد مباراه فقط".

وبرر الاتحاد الاماراتي خطوته بنقل المباراه بهدف التخفيف علي منتخبهم الاول، ولا سيما ان المنتخب الفلسطيني يؤدي مبارياته داخل ارضه علي ملاعب نجيل صناعي، وهو ما قد يعرض لاعبي الامارات لخطر الاصابات، وقال المسؤول الذي لم يتسني لـ "الاقتصاديه" معرفه اسمه "هذا كلام فاضي، كل مباريات فلسطين المقرره علي الاراضي الفلسطينيه ستلعب في وقتها ومكانها، لن يتم الموافقه علي نقل او تاجيل مهما كانت الاسباب".

وختم المسؤول بعد الالحاح عليه بمعرفه هويته "ابعثوا ببريدكم الالكتروني، سيتم تزويدكم بالرد الرسمي".

وتضمن البيان الذي تلقت "الاقتصاديه" نسخه منه تطمينات من اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكره القدم الي الشارع الرياضي الفلسطيني باستبدال المباراتين، بحيث تقام الذهاب في الدمام والعوده في القدس، وقال البيان: "تم استبدال مباراه منتخبنا الوطني الاول لكره القدم مع شقيقه السعودي، ضمن مرحله الذهاب من الدور الاول بالتصفيات المؤهله لكاس العالم 2018، علي ان تقام مباراه الاياب علي ستاد الشهيد فيصل الحسيني في القدس". وقال الرجوب: "قبول مجلس الاتحاد الفلسطيني لكره القدم بالاجماع باقامه مباراه الذهاب في السعوديه جاء نتيجه الظروف الاستثنائيه التي تعيشها المملكه في الوقت الحالي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا