برعاية

إشبيليه.. الدجاجة التي تبيض ذهباً لبرشلونة

إشبيليه.. الدجاجة التي تبيض ذهباً لبرشلونة

بعد ان اعلن برشلونه الاسباني عن تعاقده مع الاسباني اليكس فيدال القادم من اشبيليه، تحول النادي "الاندلسي" الي فريق صانع نجوم برشلونه في السنوات الاخيره، بعد ان صدر خمسه لاعبين تالقوا مع النادي "الكتالوني"، وكان برشلونه يستورد النجوم من اشبيليه منذ عام 1933، لكن ابرز الصفقات التي اعتبرت ناجحه "للبرسا" بدات منذ عام 2008.

حضر سيدو كييتا الي برشلونه في عام 2008 خلال حقبه المدرب الكبير بيب غوارديولا، ولعب مع النادي "الكتالوني" 188 مباراه خلال اربع سنوات، وكان من بين نجوم الفريق الذين ساهموا في حصد الثلاثيه التاريخيه في اول موسم للمدرب غوارديولا.

بعد ذلك لحق النجم البرازيل داني الفيش بزميله السابق كييتا قادماً من اشبيليه، وهو يملك ثاني اكبر معدل مباريات مع برشلونه بنحو 297 لقاءً، اذ يتفوق عليه ليونيل ميسي فقط، ويعتبر الفيش من بين اللاعبين الذي حققوا القاباً كثيره مع "البرسا"، اذ نجح في تحقيق 16 لقباً خلال ست سنوات قضاها مع برشلونه، وها هو جدد عقده حتي عام 2017، ليقضي عامه الثامن مع الفريق.

في عام 2010 وصل الي برشلونه البرازيلي ادريانو وكان اللاعب رقم 13 الذي يرتدي قميص "البلاوغرانا" منذ عام 1933، وهو يلعب بنفس مركز كييتا، لكنه يملك موهبه مثل الفيش، خصوصاً في تسجيل الاهداف، اذ سجل 14 هدفاً خلال 142 مباراه خلال اربعه مواسم قضاها مع النادي "الكتالوني"، وما زال يلعب مع برشلونه حتي الان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا