برعاية

سبب وحيد يدفع جماهير ريال مدريد للتفاؤل بمستقبل بينيتيز

سبب وحيد يدفع جماهير ريال مدريد للتفاؤل بمستقبل بينيتيز

القضيه الاكثر اهميه واثاره للجدل في الوقت الحالي بعد تتويج برشلونه بالثلاثيه التاريخيه لا شك بانها مساله تعاقد ريال مدريد مع رافاييل بينيتيز، صحف اسبانيا واوروبا تتحدث يومياً عن التغييرات التي سيجريها المدرب في صفوف الفريق الملكي، فيما تدخل بعض الصحف في جدال جدوي التعاقد مع المدرب الاسباني واقاله انشيلوتي من قبل الرئيس فلورنتينو بيريز حتي الان.

جماهير ريال مدريد بدورها تترقب كل صغيره وكبيره تخض قرارات بينيتيز في الموسم المقبل، في الوقت الذي انقسمت خلاله حول التعاقد مع المدرب، القليلون قالوا انها صفقه جيده والكثيرون انتقدوها وهاجموا بيريز علي قراره.

وفي الحقيقه فان كل من يتشائم بالتعاقد مع بينيتيز له الحق الكامل في ذلك، المدرب الاسباني لم يتاهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل مع نابولي وفشل في تحقيق اي انجاز يذكر في البطولات المحليه، كما اقصي من الدور التمهيدي لدوري الابطال قبيل ان يودع نصف نهائي الدوري الاوروبي ضد دنيبرو، فكيف يتولي تدريب اعظم واعرق انديه الاعلام بعد هذا الاخفاق؟

لكن وبعيداً عن اخفاقات بينيتيز، ربما يكون هناك عامل يدفع الجماهير للتفكير مجدداً في مستقبل بينيتيز وعدم التسرع في الحكم علي فشله الموسم المقبل، ربما نتذكر حاله الاستنكار من قبل وسائل الاعلام الاسبانيه والايطاليه بالتحديد بعد تعاقد برشلونه مع المدرب لويس انريكي. انتقاد قرار اداره برشلونه لم ياتي من فراغ بل اعتمد بالاساس علي فشل انريكي المزري عندما تولي تدريب روما موسم 2011-2012.

روما دفع في سوق الانتقالات قبل اربع مواسم اكثر من 130 مليون يورو نظير ضم لاعبين جدد من اجل تدعيم فريق انريكي، لكن المحصله النهائيه كانت صفراً. الجيالوروسي فشل في التاهل لدوري الابطال، فشل في المنافسه علي السكوديتو وفشل في حصد لقب كاس ايطاليا، نتائج جعلت الكثيرون يتعجبون من تعاقد برشلونه مع انريكي، لكن بعد اقل من عام اتي الرد المزلزل من المدرب الذي قاد البرسا لحصد الثلاثيه الثانيه في تاريخه.

تجربه انريكي علمتنا ان الدوري الايطالي ليس المكان المناسب للحكم علي قدرات المدربين الاسبان، صحيح ان بينيتيز قدم موسم اول لا باس به مع نابولي لكنه فشل بشكل مخزي في الموسم الثاني. بينيتيز ايضاً اكد ان الفشل في الدوري الايطالي لا يعني شيئاً للاسبان فبعد اخفاقه مع انتر ميلان استطاع تحقيق نجاح لا باس به خلال فتره قصيره قضاها مع تشلسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا