برعاية

رئيس فيراري يصرّ على ضرورة عودة التزوّد بالوقود

رئيس فيراري يصرّ على ضرورة عودة التزوّد بالوقود

اعرب رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني عن تعطشه لرؤيه التزوّد بالوقود يعود الي الفورمولا 1، رغم عدم ظهور بوادر لذلك نهاية الأسبوع الحالي علي هامش جائزه كندا الكبري.

وكان مدراء الفريق قد التقوا مدير السباقات لدي الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” شارلي وايتينغ في حظائر حلبة جيل فيلنوف، واعربوا عن معارضتهم للاقتراح الذي طُرح علي طاوله المجموعه الاستراتيجيه للفورمولا 1 الاسبوع الماضي.

وتم التاكيد علي انه الي جانب ارتفاع النفقات والقلق حول عوامل السلامه، ازدادت التجاوزات علي الحلبه بعد حظر التزوّد بالوقود مطلع عام 2009.

وفي زيارته لاحدي الجوائز الكبري للمره الاولي هذا الموسم للاجتماع بمالك الحقوق التجاريه بيرني اكليستون، كان ماركيوني من اشد مطالبي المجموعه الاستراتيجيه باعاده التزوّد بالوقود الي الفورمولا 1.

واكد ماركيوني علي انه يريد رؤيه التزوّد بالوقود يعود الي الرياضه، رغم اعترافه ان الامر قد  لا ينجح الا مع تطبيق عوامل اخري.

وقال ماركيوني: “في حال كانت خطوات مماثله لن تشكل ايه اضافه الي قيمه العرض، بمعني اننا نريد خلق شيء ما يريده المشجعيبن، اعتقد انه علينا البقاء بعيدين. ولم ارَ في ذلك مبرر. ونستمر بسماع اصوات مندده بما اوصلتنا اليه القوانين الحاليه. وافهمها”.

واضاف: “قد لا يكون في الامر جواب، لكن اذا اضفنا اليه عوامل اخري قد يكون كذلك، لذا انا منفتح كلياً”.

واقترح ماركيوني ان يكون الامر المرادف للتزوّد بالوقود هو ان يفتح صانع الاطارات بيريللي الباب لاختيار تركيبه الاطارات في الجوائز الكبري.

وكانت بيريللي قد اعربت عن عدم نيتها توفير حريه كامله للفرق لاختيار تركيبه الاطارات التي تريدها للسباقات، لكن اكدت ان هناك مجال لاعتماد استراتيجيات مختلفه لما هو متاح حالياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا