برعاية

نادال عاشراً وديوكوفيتش أولاً..وسيرينا توسع الفارق في صدارة الترتيب

نادال عاشراً وديوكوفيتش أولاً..وسيرينا توسع الفارق في صدارة الترتيب

نجح الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، في مواصله تربعه علي عرش صداره التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين، رغم خسارته في نهائي بطوله رولان غاروس.

وتقدم السويسري، ستانيسلاس فافرينكا، خمسه مراكز ليحل رابعاً، بعد ان نجح في حصد لقب فرنسا المفتوحة للمره الاولي، بتغلبه علي ديوكوفيتش امس في النهائي بنتيجه 4-6 و6-4 و6-3 و6-4. وهو اللقب الثاني لفافرينكا في بطولات الغراند سلام الاربع الكبري، بعد ان فاز العام الماضي ببطولة استراليا المفتوحة.

واستمر الاسباني رافائيل نادال بعمليه خساره المراكز، علي اثر تراجعه في التصنيف حيث حل عاشراً، بعد ان كان سابعاً بسبب خروجه من ربع نهائي البطوله الفرنسيه، التي كان يحمل لقبها علي يد ديوكوفيتش.

وتعد هذه المره الاولي منذ عشره اعوام التي يحل فيها رافا عاشراً، منذ ان دخل قائمه اللاعبين العشره الاوائل، عندما قفز للمركز السابع مباشره.

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش. 13.845 نقطه.

2- السويسري روجيه فيدرير. 9.415.

3- الاسكتلندي اندي موراي. 7.040.

4- السويسري ستانيسلاس فافرينكا. 5.835.

5- الياباني كي نيشيكوري. 5.570.

6- التشيكي توماس برديتش. 5.050.

7- الاسباني ديفيد فيرير. 4.490.

8- الكندي ميلوس راونيتش. 4.440.

9- الكرواتي مارين سيليتش. 3.460.

10- الاسباني رافائيل نادال. 2.930

ولدي السيدات استمرت الاميركيه، سيرينا ويليامز، في صداره التصنيف العالمي لرابطه لاعبات التنس المحترفات، برصيد 11 الفا و291 نقطه.

وعززت سيرينا مكانتها في الصداره، بعد تتويجها اول امس السبت ببطوله رولان غاروس الفرنسيه، وهو ثالث لقب لها في هذه البطوله، والعشرون في بطولات الغراند سلام الاربع الكبري. في المقابل تراجعت الروسيه ماريا شارابوفا الي المركز الرابع بعد ان كانت ثانيه، نتيجه خروجها من دور السته عشر من فرنسا المفتوحه ثاني البطولت الاربع الكبري.

ونجحت التشيكيه لوسي سافاروفا من التقدم سته مراكز، لتصبح سابعه، رغم خسارتها في النهائي امام ويليامز، وارتقت الصربيه انا ايفانوفيتش للمركز السادس بعد بلوغها نصف النهائي، والذي غادرته علي يد سافاروفا.

1- الاميركيه سيرينا ويليامز. 11.291 نقطه.

2- التشيكيه بترا كفيتوفا. 6.870.

3- الرومانيه سيمونا هاليب. 6.130.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا