برعاية

خمسة دروس تعلمناها من نهائي دوري الأبطال

خمسة دروس تعلمناها من نهائي دوري الأبطال

واخيراً اسدل الستار علي دوري ابطال اوروبا ونهائي برلين مساء السبت 6 يونيو، وقد نجح برشلونه ونجومه في انجاز المهمه وتحقيق اللقب الرابع في القرن الجديد بعد 2006، و2009، و2011، وها هو ينال لقب 2015.

اما عن الدروس والعبر المستفاده من هذه المباراه، فهي كبيره وكثيره بلا شك، لكننا سنتناول خمسه منها نكتفي بها في هذه التقرير الموجز.

1. لويس سواريز يساوي كل فلس دفعه برشلونه مقابله – عندما تم الاعلان عن الصفقه، هناك من اعترض من جماهير برشلونه وابدي استياءه لان نجم ليفربول السابق كان متورطاً في قضيه عض جورجيو كيليني مدافع ايطاليا في كأس العالم الماضي 2014، وقد تم ايقافه لاربعه شهور وما كان ليعود الي الملاعب قبل اكتوبر، مما يعني ضياع شهرين من الموسم، مع احتمال تاثر مستواه بسبب الغياب الطويل، لكنه سرعان ما فجر مع ميسي ونيمار قنبله هائله في دفاعات الخصوم وحطم الثلاثي كل الارقام القياسيه.

2. بوفون ما زال بامكانه الاستمرار – اظهر حارس مرمي اليوفي وقائده مستوي رائعاً وانقذ فريقه من عده اهداف كانت كفيله بحسم المواجهه مبكراً لولا براعته. واثبت بوفون ان اسطورته ما تزال حيه ولم تنته بعد، وما زال باستطاعته المواصله في الملاعب.

3. ربما حان وقت رحيل بيرلو عن المستطيل الاخضر – لم يكن اندريا بيرلو مايسترو خط الوسط في احسن حالاته، فقد بدا التعب عليه وتقدمه في السن، وقد اثر ذلك علي خط وسط اليوفي مع عدم التغطيه المثاليه عند مواجهه خصم كبير بحجم برشلونه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا