برعاية

ما قالوه بعد تتويج برشلونة بطلاً لدوري الأبطال

ما قالوه بعد تتويج برشلونة بطلاً لدوري الأبطال

انتهي الموسم الكروي الاوربي 2014-2015 بتتويج برشلونه بطلاً لدوري ابطال اوروبا، موسم عظيم من رجال ملعب كامب نو استطاعوا خلاله تحقيق الثلاثيه التاريخيه (الدوري الإسباني، كأس الملك، دوري الأبطال)، موسم مذهل ايضاً من ثلاثي خط هجوم برشلونه ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار دا سيلفا.

فوز برشلونه علي يوفنتوس اشعل الافراح في ملعب برلين في الجانب الاسباني، بينما حل الظلام ودموع الحسره والفخر في الجانب الايطالي، انها متعه كره القدم. بعد انتهاء اللقاء توالت التصريحات والتعليقات من الجانبين، البعض يعبر عن فرحته والبعض الاخر يتحسر علي ضياع اللقب، ونحن بدورنا نقدم اهم التصريحات بعد النهائي الممتع.

- لويس انريكي مدرب برشلونه "انا سعيد جداً، عملت مع مجموعه مذهله من اللاعبين، انهم الابطال واصحاب هذا الانجاز. لم اتوقع ان نحصد الثلاثيه في بدايه الموسم، لكن لاعبي برشلونه اكدوا انهم لا يملون من حصد الالقاب، انهم يجعلون مهمه المدرب سهله. اشكر جميع الذين ساهموا في تحقيق هذا الانجاز".

واضاف انريكي بخصوص مستقبله مع برشلونه "اتمتع بثقه الاداره، الرئيس يؤمن بقدراتي، لكن لم يتضح مستقبلي بعد، لا اعرف ان كنت ساستمر مع برشلونه ام لا، علي ايه حال اهدي هذا اللقب الي زوبيزاريتا الذي يعتبر من اهم ركائز نجاحنا".

- اندريس انييستا نجم برشلونه وافضل لاعب في المباراه "اضعت الكلمات التي تعبر عن هذا الانجاز، شعور رائع ان تنتمي لبرشلونه الذي لا يكل عن حصد الالقاب. اظهرنا مجدداً ما يستطيع الجيل الحالي من برشلونه فعله، يجب ان نكون فخورين بانفسنا. هذا اللقب نحن حققناه من اجل تشافي هيرنانديز، انها نهايه مثاليه لمسيره اسطوريه من تشافي".

- جيرارد بيكيه مدافع برشلونه "انا سعيد لتحقيق اللقب خصوصاً لان تشافي هيرنانديز سيودع برشلونه كبطل لدوري الابطال. تشافي يستحق نيل اللقب في يومه الاخير مع النادي، انه اللاعب الذي علمنا كيف تلعب كره القدم. علي ايه حال انا استمتعت باللقب الاوروبي هذه المره بشكل اكبر من اي لقب اخر، من خلاله حققنا الثلاثيه الثانيه في سبع مواسم ووصلنا الي اللقب الخامس في تاريخ النادي".

- ايفان راكيتيتش نجم برشلونه وصاحب الهدف الاول "الهدف الاول الذي سجلته في شباك يوفنتوس اهم هدف في مسيرتي الاحترافيه باكملها، كما انني انهيت اهم موسم في مشواري بعد تحقيق ثلاثه القاب، كان موسماً صعباً للغايه لكنني سعيد جداً بالطريقه التي انهينا فيها موسمنا".

- لويس سواريز مهاجم برشلونه وصاحب الهدف الثاني "عندما تنتقل الي فريق بحجم برشلونه فانت تعرف انك تفعل ذلك من اجل الفوز بالالقاب، الحلم تحول الي حقيقه. انه انجاز مذهل وفريد، دوري الابطال افضل بطوله ممكن للفريق ان يحصد لقبها. حققنا اللقب بعد معاناه لذلك الانجاز له طعم اخر".

- تشافي هيرنانديز اسطوره خط وسط برشلونه "لا يوجد كلمات تصف ما اشعر به، لا استطيع ان اطلب اكثر من ذلك، حصد لقب دوري الابطال طريقه مثاليه لتوديع برشلونه بعد سنوات طويله قضيتها بين صفوفه".

- خافيير ماسكيرانو قلب دفاع برشلونه "لم اتخيل اننا سنصل لهذا الانجاز، مررنا بموسم عصيب وصعب لذلك من حقنا الان ان نشعر بالسعاده، الفوز بالثلاثيه بمثابه الحلم. في النهائي عانينا ضد يوفنتوس في بعض الفترات لكننا نملك لاعبين قادرين علي صنع الفارق، لذلك نحن ابطال اوروبا".

- كلاوديو برافو حارس مرمي برشلونه في الدوري الاسباني "موسم استثنائي، جميعنا سعداء بتحقيق الثلاثيه، انا سعيد جداً بتحقيق كل هذه الالقاب في موسمي الاول، اتمني بقاء لويس انريكي مدرباً لبرشلونه. الان حان وقت الاحتفال".

- جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة "عانينا قبل الفوز علي يوفنتوس، لكننا نمتلك فريق استثنائي ومذهل وقادر علي تخطي الصعاب. خضنا موسم صعب، لكننا ناضلنا وقاتلنا حتي وصلنا الي الانجاز المطلوب، الان نحن سنحتفل بالثلاثيه وليس لقب دوري الابطال فحسب".

- ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس "مباراه جميله قدمها الفريقين، خلقنا العديد من الفرص للتسجيل، اهم درس تعلمناه البطل يجب ان يكون حذر دائماً لانه في اي لحظه تنقلب عليه المباراه. تلقينا الهدف الاول عندما كنا متوترين في بدايه المباراه ثم خلقنا العديد من الفرص السانحه للتسجيل. اشكر لاعبي فريقي علي ما قدموه طوال الموسم، لا نستطيع لومهم بل يجب ان نفخر بانجازاتهم".

- كلاوديو ماركيزيو لاعب خط وسط يوفنتوس "جميع الفريق عندما تواجه برشلونه تتراجع للخلف من اجل الدفاع عن مرماها، لكننا تحكمنا بالمباراه وكنا الاكثر جراه وخطوره بعد تسجيل هدف التعادل. اردنا تسجيل هدف التقدم، لو فعلنا ذلك لانتهت المباراه بطريقه مختلفه".

- الفارو موراتا مهاجم يوفنتوس ومسجل هدف فريقه الوحيد "نشكر جماهيرنا التي قدمت الي برلين وتحملت مشقه السفر لمساندتنا في نهائي دوري الابطال، كان امامنا فرصه لحصد اللقب لكننا لم نوفق في استغلالها. الان يجب ان نرفع رؤوسنا عالياً ونواصل العمل لكي نصبح الفريق الافضل في اوروبا وحتي نحصد المزيد من الالقاب".

- جيانلويجي بوفون حارس مرمي يوفنتوس "عشنا لحظات من المتعه والبهجه في النهائي، ثم عشنا لحظات من خيبه الامل، هذه هي الرياضه علي ايه حال. قدمنا موسم مذهل ويجب علينا الاستمتاع مع جماهيرنا بما حققناه".

- بول بوجبا نجم خط وسط يوفنتوس "كنا قريبين من تحقيق الانتصار بعد تسجيل هدف التعادل، خلقنا العديد من الفرص وحاولنا خطف هدف التقدم لكن علي حين غره سجلوا الهدف الثاني في شباكنا. اصبنا بالاحباط وخسرنا المباراه بعد ذلك".

- بيبي ماروتا المدير العام ليوفنتوس "هذا حال كره القدم، يوجد فائز واحد فقط في المباراه النهائيه. نحن فخورون بفريقنا لانه قدم موسم رائع ولعب مباراه نهائيه ممتازه ضد برشلونه القوي. ربما اثرت علينا قرارات الحكم واصابه كيليني، في جميع الاحوال نحن سنركز الان علي الاستعداد للموسم المقبل حتي نصنع فريق اقوي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا