برعاية

نهائي الأبطال: تصفية الحسابات العالقة لمدربي ولاعبي يوفنتوس وبرشلونة

نهائي الأبطال: تصفية الحسابات العالقة لمدربي ولاعبي يوفنتوس وبرشلونة

في ما يلي بعض الوقائع المرتبطه بمدربي ولاعبي يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الإسباني اللذين يتواجهان غدا السبت في نهائي مسابقه دوري ابطال أوروبا علي الملعب الأولمبي في برلين:

- كمدرب لميلان (من 2010 حتي 2014)، خرج ماسيميليانو أليغري علي يد برشلونه في موسمين علي التوالي وذلك عندما خسر الفريق اللومباردي في الدور ربع النهائي من نسخه 2011-2012 (1-3 بمجموع المباراتين) والدور الثاني من نسخه 2012-2013 (2-4 بمجموع المباراتين). خاض اليغري بالمجمل 8 مباريات ضد برشلونه ففاز مره واحده وتعادل ثلاث وخسر في اربع.

- كلاعب، خرج مدرب برشلونه الحالي لويس انريكي مرتين من المسابقه علي يد يوفنتوس، وذلك في ربع نهائي نسخه 1995-1996 حين كان يدافع عن الوان ريال مدريد و2002-2003 مع برشلونه.

- كمدرب لروما خلال موسم 2011-2012، تواجه لويس انريكي مع يوفنتوس ثلاث مرات، فتعادل معه في الدوري 1-1 علي الملعب الاولمبي وسجل جورجيو كييليني هدف “السيده العجوز” وخسر ذهابا في تورينو صفر-4 وسجل الاهداف التشيلي ارتورو فيدال (هدفان) واندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو. كما خسر في ربع نهائي مسابقه الكاس صفر-3 في تورينو.

- كما خسر انريكي اللقاءين اللذين جمعاه باليغري خلال ذلك الموسم حين كان الاخير مدربا لميلان (2-3 في روما و1-2 في ميلانو).

- ساهم فيدال في اخراج اسبانيا حامله اللقب من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014، وذلك عندما قاد منتخب بلاده تشيلي برفقه حارس برشلونه الحالي كلاوديو برافو للفوز 2-صفر علي التشكيله الاسبانيه التي ضمت في صفوفها لاعبي برشلونه الحاليين جوردي البا وبدرو رودريغيز وسيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا، فيما بقي تشافي هرنانديز علي مقاعد البدلاء.

- ساهم مهاجم برشلونه الحالي لويس سواريز في اخراج ايطاليا من الدور الاول لمونديال 2014 بعدما قاد بلاده الاوروغواي للفوز 1-صفر في الجوله الاخيره في مباراه شارك فيها سته من لاعبي يوفنتوس الحالي وهم مواطنه مارتن كاسيريس وجانلويجي بوفون وجورجيو كييليني واندريا بارزاغلي واندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو الذي طرد من اللقاء.

- تشافي هرنانديز وجيرار بيكيه وسيرجيو بوسكيتس ترجموا ركلاتهم الترجيحيه في مرمي بوفون حين تغلبت اسبانيا علي ايطاليا بركلات الترجيح 7-6 في الدور نصف النهائي من كاس القارات 2013، فيما سجل بيرلو لايطاليا واهدر ليوناردو بونوتشي. كما سجل نجم برشلونه البرازيلي نيمار في مرمي بوفون في الدور الاول من تلك البطوله وقاد البرازيل المضيفه للفوز 4-2.

- سجل جوردي البا في مرمي بوفون حين توجت اسبانيا بطله لاوروبا عام 2012 بالفوز علي ايطاليا 4-صفر في المباراه النهائيه التي شارك فيها من الناحيه الكاتالونيه تشافي وانييستا وبدرو والبا بالطبع، فيما ضمن تشكيله “الازوري” بارزاغغلي وبونوتشي وكييليني وبيرلو وماركيزيو. اما لاعب يوفنتوس الحالي الاسباني فرناندو لورنتي فكان علي مقعد بدلاء اسبانيا.

- سجل السويسري شتيفن ليشتاينر في مرمي حارس برشلونه الحالي الالماني مارك-اندريه شتيغن في المباراه الاولي للاخير مع منتخب بلاده الذي خسر تلك المباراه 3-5 في ايار/مايو 2012.

- لعب بيكيه الي جانب الفرنسي باتريس ايفرا والارجنتيني كارلوس تيفيز في مانشستر يونايتد خلال موسم 2007-2008، فيما كان تيفيز زميل مواطنه خافيير ماسكيرانو حين كان اللاعبان مع كورنثيانز البرازيلي (2005-2006) ووست هام الانكليزي (2006-2007).

- دافع كاسيريس عن الوان برشلونه في 13 مباراه في الدوري خلال موسم 2008-2009، كما خاض مباراتين في دوري ابطال اوروبا وكان علي مقاعد الاحتياط خلال نهائي ذلك الموسم الذي توج بلقبه النادي الكاتالوني علي حساب مانشستر يونايتد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا