برعاية

شرطة جنوب أفريقيا تفتح تحقيقا أوليا في مزاعم عن رشوة للفيفا

شرطة جنوب أفريقيا تفتح تحقيقا أوليا في مزاعم عن رشوة للفيفا

هسبورت: مُتابعه الخميس 04 يونيو 2015 - 15:46

اكد وزير الثقافة والاعلام والرياضه البريطاني جون ويتنجدال اليوم الخميس ان انجلترا "مستعده" لاستضافه مونديال 2022 لكره القدم اذا تقرر في النهايه اقصاء قطر.

وقال ويتنجدال، الذي خلف ساجيد جافيد في الوزاره بعد الانتخابات العامه التي اجريت في السابع من مايو الماضي، في جلسه لمجلس العموم البريطاني ان انجلترا "تتمتع بمنشات" تمكنها من تنظيم المونديال، علي الرغم من ان فرص حدوث هذا "ضئيله".

واضاف "اذا جاء الفيفا (الاتحاد الدولي لكره القدم) وطلب منا النظر في استضافته، فان هذا البلد يتمتع بالمنشات لاستضافته. كما اننا قدمنا، بلا جدوي، ملفا جادا للغايه لاستضافه كأس العالم 2018".

واضاف "نحن نتابع المساله باهتمام، ولكن قرار تنظيم قطر مونديال 2022 قائم حتي الان".

وتتضمن تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي (اف بي اي) بشان قضايا فساد في الفيفا، منح مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر علي الترتيب.

ومع ذلك، اشار ويتنجدال الي ان فرص تنظيم دوله اوروبيه المونديال خلال سبعه اعوام "ضئيله" بسبب قوانين الفيفا التي لا تسمح لنفس القاره باستضافه المونديال في نسختين متتاليتين.

واكد ويتنجدال "اذا قرروا فعل هذا (اقصاء قطر) فاعتقد انه كما قال رئيس الاتحاد الانجليزي، جريج ديك، اذا تقرر الابقاء علي روسيا لتنظيم مونديال 2018 يبدو امر قليل الاحتمال ان تنظم نسخه 2022 دوله اوروبيه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا