برعاية

عضو سابق بالفيفا يقر بتلقيه رشى

عضو سابق بالفيفا يقر بتلقيه رشى

اقر عضو اللجنه التنفيذيه السابق في الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاميركي تشاك بلايزر بتقاضيه الي جانب اعضاء اخرين رشي لمونديالي 1998 و2010، وفق محضر للقضاء الاميركي.

وقال بلايزر امام المحكمة الاتحادية لمنطقه نيويورك في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 -وفق المحضر الذي نشر امس الاربعاء- انه ارتكب مع اشخاص اخرين عمليتي ابتزاز.

واضاف انه قبل عام 1992 تسهيل دفع رشوه من اجل اختيار الدوله المضيفه لمونديال 1998.

كما اعترف بلايزر -الذي شغل منصب الأمين العام لاتحاد اميركا الشماليه والوسطي والكاريبي (الكونكاكاف)، بانه قام ايضا بترتيب اعمال رشوه علي هامش مونديال كاس العالم 1998 الذي اقيم في فرنسا.

يشار الي ان فرنسا نالت عام 1992 شرف تنظيم مونديال 1998 علي حساب المنافس الوحيد المغرب بحصولها علي 12 صوتا من اصوات اعضاء اللجنه التنفيذيه مقابل 7 اصوات للخاسر.

وفي محضر اخر، اقر بلايزر بانه تلقي دعوه من اللجنه المغربيه المنظمه لزياره المغرب مع الشخص الذي اشار اليه القضاء الاميركي بانه "المتامر رقم واحد".

وحسب المحضر فان بلايزر كان حاضرا عندما قدم ممثل للجنه المغربيه المنظمه رشوه للمتامر رقم واحد من اجل منح صوته للمغرب في الاقتراع علي الدوله المنظمه لمونديال 1998، وان المتامر قبل الرشوه.

واقر بلايزر للقضاء الاميركي بانه قرر مع بعض اعضاء اللجنه من بدايه 2004 وحتي 2011 قبول رشي في ما يتعلق بمنح جنوب افريقيا شرف استضافه كاس العالم 2010، وبالفعل نالت تلك الدوله ذلك علي حساب المغرب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا