برعاية

روبيرتو مرعي يشكو من وزنه الزائد مقارنة بزميله في الفريق

روبيرتو مرعي يشكو من وزنه الزائد مقارنة بزميله في الفريق

عبّر سائق فريق مانور المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 الاسباني روبيرتو مرعي عن اسفه بان تكون مشكله الوزن الزائد هي السبب في تفوق زميله في الفريق ويل ستيفنز عليه في السباقات الاولي من الموسم وحتي الان.

وتفوق ستيفنز علي مرعي في الحصص التاهيليه منذ بدايه الموسم وحتي الجوله الاخيره في موناكو، كما انهي ستيفنز ثلاثه سباقات امام مرعي الذي انهي سباق موناكو للمره الاولي امام ستيفنز.

وقال مرعي لموقع اوتوسبورت: “وزني الزائد لا يساعدني كثيراً، لانه يوثر في عمليه توزيع الثقل في السياره، وتوزيع الثقل لمقدمه سيارتي اكبر من سياره ويل لانني وزني اكثر منه بـ 10 كلغ تقريباً، وهذا الامر لا يساعدني كثيراً”.

ورغم تخفيف مرعي لوزنه بشكل كبير منذ السباق الافتتاحي في استراليا والذي لم يشارك به الفريق لاسباب فنيه، الا ان الاسباني قال انه لا يستطيع القيام باكثر من ذلك.

وتابع: “لقد خسرت 4 او 5 كلغ منذ سباق ملبورن، فقد كان وزني اكثر بـ 14 او 15 كلغ مقارنه بويل، لكن الان الفارق 10 او 11 كلغ تقريباً، ولا اعرف كم استطيع ان اخسر اكثر من ذلك، واعتقد ان 5 كلغ هو الحد الاقصي”.

واضاف: “سيكون امراً صعباً خساره 5 كلغ اخري، ربما خساره 2 كلغ ستكونن سهله لكن خسارهالـ 3 كلغ المتبقيه ستكون صعبه جداً، لذلك ربما سابدا تناول السلطه فقط”.

وعاني مرعي ( 24 عاماً ) الذي كان من المقرر ان يشارك في السباقات الاولي فقط لهذا الموسم، لكن يبدوا ان مقعده مع الفريق سيكون مضموناً لفتره اطول، من مشاكل في السرعه القصوي لسيارته.

ورغم ان حلبة موناكو غير متطلبه للسرعه القصوي، الا انه من المرجح ان تعود تلك المشاكل مجدداً نهايه الاسبوع الحالي علي حلبه جيل فيلنوف ذات الخطوط المستقيمه الطويله.

وتابع مرعي قائلاً: “لقد عانينا من بعض المشاكل في السرعه القصوي علي حلبه برشلونه، اذ ليس لدي سرعه قصوي مقارنه بالسياره الثانيه، وسنعمل علي ذلك للتاكد من تواجد الشيء نفسه في السيارتين”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا