برعاية

أكشن سعودي :الحكم السعودي جان أم مجني عليه؟

أكشن سعودي :الحكم السعودي جان أم مجني عليه؟

يعتبر الحكم هو الاساس في لعبه كره القدم و هو الركن الرئيس في البناء الكروي فبدون الحكم لا توجد كرة قدم , القضية اليوم عن الحكم السعودي هل هو جان ام مجني عليه في الملاعب السعوديه .

الخميس : لا عقوبات علي العواجي واللوائح تمنح اليمن 8% فقط

الجكام الدوليون يتالقون في البطولات الخارجيه تالقاً لافتاً حتي انهم من افضل الحكام في اسيا , لكن علي المستوي المحلي هناك علامات استفهام كثيره من الجماهير و مسيري الفرق المختلفه حول التحكيم , تقريباً كل فريقه له حكامه الذين يبغضهم و الذين يحبهم , اي حكام ملاكي .

التحكيم في المملكه يمر بازمه خطيره رغم المحاولات المستمره من اتحاد الكره و لجنه الحكام الرئيسيه بقياده عمر المهنا اعاده الهيبه للحكم المحلي , الا ان تناقض القرارات هو ما يجعل الامور دائما ما تعود للمربع رقم 1 .

في الوقت الذي يحاولون فيه اعاده الهيبه للحكم السعودي فانهم يسمحون لكل فريق باستقدام حكام اجانب علي حسابهم في 3 مباريات , اي لوائح هذه التي تهدر كرامه و حقوق الحكم المحلي ؟

بعد مباراه الاتحاد و الهلال في قبل نهائي الكاس قامت الدنيا ولم تقعد علي الحكم الدولي صالح الهذلول و بالتالي رضخ اتحاد الكره للضغوط و اثر السلامه و استقدام حكام اجانب لنهائي الكاس , فلا مجال للخطا في مباراه مثل هذه تمثل قيمه عظيمه للجماهير السعوديه بكل اطيافها فهي التي تحمل اسم الملك ويرعاها جلالته بنفسه , لكن هل هذا مبرر لاقصاء الحكم المحلي من ادارتها .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا