برعاية

قصة النهائيات التي خاضها برشلونة

قصة النهائيات التي خاضها برشلونة

يدخل فريق برشلونه الاسباني بعد ايام قليله النهائي رقم 8 له في بطوله دوري ابطال اوروبا، وذلك حين يواجه فريق يوفنتوس الايطالي في لقاء ناري ومُرتقب يحتضنه ملعب برلين الدولي.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم سبورت 360 النهائيات الـ 7 التي خاضها الفريق الكتالوني منذ دخوله تلك المسابقه.

وصلت الكتيبه الكتالونيه الي النهائي الاول في البطوله عام 1961 امام فريق بنفيكا البرتغالي، وتمكن الفريق البرتغالي من الفوز للمره الاولي باللقب بعد تغلبه علي فريق برشلونه 3-2.

في النهائي الثاني عام 1986، فاز فريق ستيوا بوخارست بالبطوله بعد ان تغلب علي الكتيبه الكتالونيه، انتهي الوقت الاصلي للمباره بتعادل سلبي بين الفريقين، وتم حسم المباره من خلال الركلات الترجيحية، حيث احرز فريق بوخارست هدفين من اصل اربع ركلات ترجيحيه فيما لم يحرز فريق برشلونه اي هدف من اصل اربع ركلات ترجيحيه.

عام 1992، النهائي الثالث موسم برشلونه التاريخي وذلك عندما حقق اللقب للمره الاولي في تاريخه، وذلك بعد ان تغلب علي فريق سامبدوريا بهدف وحيد، وكان مدرب البرسا يوهان كرويف واشهر اللاعبين ان ذاك هم جوارديولا وكيومان وخريستو ستويشكوف و زوبازيرتا كحارس مرمي.

عام 1994، النهائي الرابع للكتيبه الاسبانيه، وذلك حين تمكن فريق ميلان الايطالي من سحق البلوجرانا برباعيه بيضاء علي الاراضي اليونانيه.

عام 2006، النهائي الخامس، حين تُوج برشلونه بلقبه الثاني علي حساب فريق ارسنال الانجليزيه، بثنايه مقابل هدف وحيد، في المباراه التي احتضنها ملعب فرنسا الدولي.

عام 2009، النهائي السادس، وراسيه ليونيل ميسي التاريخيه في شباك حارس مرمي فريق مانشستر يونايتد العملاق فان دير سار، حينها فاز الفريق الكتالوني باللقب بفض ثنائيه ميسي وايتو، وكانت المباراه في روما.

عام 2011، النهائي السابع، وتقرر الطرف الانجليزيه مره اخري، ولم يسلم جنود الاولد ترافورد من اهداف الفريق الاسباني، الذي فاز بثلاثيه مقابل هدف وحيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا