برعاية

بالفيديو| انطلاقات وصاروخيات وانتقام في أهداف صلاح مع فيورنتينا

بالفيديو| انطلاقات وصاروخيات وانتقام في أهداف صلاح مع فيورنتينا

تسعه اهداف في 26 مباراه حصيله ما قدمه المصري محمد صلاح، نجم وسط تشيلسي، خلال فتره اعارته الي فيورنتينا، التي امتدت منذ يناير الماضي وحتي نهايه الموسم المنصرم.

وتنوعت اهداف صلاح بين الاعتماد علي الانطلاقات السريعه في المقام الاول، او التسديدات الصاروخيه، او حتي دوافع الانتقام.

وتعتبر تجربه صلاح في الدوري الإيطالي ناجحه بنسبه كبيره، بعد اشاده من الصحف المحليه هناك، كذلك تصريحات مدربه وزملائه في الفريق البنفسجي.

ومن المنتظر ان يعلن النجم المصري وجهته المقبله خلال الاسابيع القليله المقبله، سواء بالبقاء مع فيورنتينا، لاسيما في ظل تمسك اداره النادي الايطالي بخدمات اللاعب، او العوده لتشيلسي وفتح صفحه جديده مع جوزيه مورينيو بعدما اثبت كفاءته خلال الاعاره، او مناقشه احد العروض المقدمه اليه.

وفيما يلي يسترجع "الوطن سبورت" الاهداف التسعه التي سجلها صلاح:

لم يكن هدف صلاح في مرمي ساسولو في الجوله 23 من الدوري كاي هدف سجله الدولي المصري مع الفرق التي لعب لها، وانما مثل له ضربه البدايه الحقيقيه، بعد مواجهه اتلانتا التي فشل في التسجيل في شباكه.

وتلقي صاحب الـ22 عاما كره بينيه وانطلق منفردا بالمرمي، وسدد ارضيه في اقصي الزاويه اليمني، لم يلحق بها الحارس.

صلاح لم يكتف بالهدف الذي سجله، بل صنع هدفا لبابا كار ايضا، ليقود فيورنتينا للفوز 3-1 وقتها.

2) تورينو (فرحه لم تكتمل)

في المباراه التاليه دخل صلاح من علي مقاعد البدلاء متسلحا بالثقه، ورغم ان ما تبقي من احداث المباراه 24 دقيقه فقط، الا انه تمكن من ترك بصمته.

صلاح دخل عند الدقيقه 66 علي حساب اليساندرو ديامانتي، واحرز هدفا رائعا بعد ثلث ساعه، بعد "وان تو" مع البرتو جيلاردينو علي حدود منطقه الجزاء.

الهدف كان قاتلا لانه وضع الفيولا في المقدمه (1-0) قبل خمس دقائق فقط علي النهايه، لكن فرحه صلاح بهدفه لم تكتمل، اذ احرز تورينو هدفا بعدها بدقيقتين عادل به الكفه، واضاع نقطتين علي فريق المدرب مونتيلا.

انتقل صلاح للتهديف القاري في المباراه الثانيه له في بطوله الدوري الاوروبي مع فيورنتينا، بهدف استثنائي علي المستوي الشخصي في شباك توتنهام هوتسبر.

صلاح تعود علي هز شباك السبيرز قبل قدومه الي مدينه فلورنسا، فسبق ان زارها وهو يدافع عن الوان بازل.

الامر دفع الجماهير الانجليزيه لاطلاق صافرات الاستهجان ضده في مباراه ذهاب دور الـ32 من البطوله التي اقيمت في لندن، خاصه انه كان يلعب ضمن صفوف الجار اللدود تشيلسي.

صلاح اعد عدته وقرر الانتقام علي طريقته من توتنهام، فاقتنص كره، فشل المدافعين في تشتيتها داخل منطقه الست ياردات، وسددها مباشره في المرمي.

وقتها احتفل صلاح كان لم يحتفل من قبل بهدف سجله، اذ خلع القميص واتجه ناحيه جماهير الفريق الانجليزي التي تواجدت في ملعب مدرجات ارتيمو فرانكي.

الهدف اسهم في تاهل الفيولا الي دور الـ16 بنتيجه اجماليه 3-1، خاصه انه جاء بعد اخر لماريو جوميز، فانتهت مباراه الاياب 2-0.

اكتسب صلاح ثقه اكبر بعد هدف توتنهام، خاصه بعدما ثبّت اقدامه واشهر للجماهير بطاقه اعتماده، فبات جاهزا لكتابه التاريخ باهدافه.

صلاح احرز هدفا تاريخيا في مرمي انتر ميلان في الجوله 25 من الدوري، منح اصحاب الزي البنفسجي 3 نقاط ثمينه، لكن الاهم من ذلك انه منحهم اول انتصار علي ملعب "جوزيبي مياتزا" منذ 15 عاما.

صاحب الرقم 74 تابع كره مرتده من ايدي الحارس بابلو كاريزو داخل منطقه الجزاء، وسددها باتقان في اقصي الزاويه اليمني.

انتقل صلاح من مجرد تسجيل الاهداف، الي التفنن في طريقه تسجيلها، وكان مرمي فريق السيده العجوز شاهدا علي هدفا ماراثونيا، اعتمد فيه الدولي المصري علي سرعته الفائقه.

صلاح تسلم كره من بعد منطقه جزائه، وقطع مشوارا طويلا بسرعته، وراوغ المدافعين، حتي سدد في اقصي الزاويه اليسري، مسجلا اول اهدافه في ذهاب نصف نهائي الكاس.

اذا اخطات امام صلاح فان عليك استقبال الاهداف، صائد الاخطاء استغل تعثر كلاوديو ماركيزيو امام خواكين سانشيز، فانقض علي الكره وسجل هدفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا