برعاية

مسؤولون أمريكيون: تحقيق "إف بي آي" في تهم فساد رئيس "فيفا" مستمر

مسؤولون أمريكيون: تحقيق "إف بي آي" في تهم فساد رئيس "فيفا" مستمر

قال مسؤولون امريكيون لشبكه"سي ان ان" الاخباريه الامريكيه، ان مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي اي" لا يزال مستمرا في التحقيق بتهم الفساد التي تحوم حول جوزيف بلاتر.

من جانبه، قال المدعي العام السويسري، انه لا يوجد تحقيق جار مع جوزيف بلاتر، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" وذلك علي خلفيه الاعلان المفاجئ من قياده الاتحاد، مساء الثلاثاء.واوضح مكتب الادعاء العام في بيان: "ان استقاله بلاتر لن تؤثر علي سير التحقيقات الجاريه حاليا بقضايا سوء اداره وقضايا غسيل اموال موجهه ضد مسؤولين في الاتحاد."

من جانبه، اعتبر النجم البرتغالي لويس فيجو، امس، بان استقاله رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم جوزيف بلاتر تعتبر "يوما جيدا للفيفا ولكره القدم"، وقال-كان ترشح لهذا المنصب قبل ان يعلن انسحابه علي مدونه تويتر- "انه يوم جيد لفيفا ولكره القدم. التغيير سياتي اخيرا. قلت يوم الجمعه الماضي بان هذا اليوم سياتي عاجلا ام اجلا، وها هو".

وتابع "الان يتعين علينا ايجاد تسويه عالميه بهدوء ومسؤوليه لمنح ديناميه جديده، شفافيه وديمقراطيه للفيفا في المستقبل".

وقبل قليل من اعلان بلاتر استقالته، في مؤتمر صحفي عقده بمدينه زيوريخ ، اكدت قطر ان "العمل في مواقع البناء لمشاريع كأس العالم لكرة القدم 2022، يسير حسب ما خُطط له"، وذكرت انه "تم انجاز حوالي خمسه ملايين ساعه عمل دون وفيات."

ووصف "مكتب الاتصال الحكومي"، في بيان اوردته وكاله الانباء الرسميه، التقرير الذي نشرته صحيفه "واشنطن بوست" مؤخراً، بعنوان "الخسائر البشريه من فساد الفيفا"، بانه "عار من الصحه."

وذكر البيان ان "المعلومات التي اعتمدت عليها الصحيفه، اخذت من مجموعه احصائيات للوفيات في دولة قطر، وتم ضربها في عدد السنوات المتبقيه لكاس العالم، كعمليه حسابيه افتراضيه."

كما اشار البيان الي ان "الصحيفه اعتمدت علي تقرير نشرته منظمه الصحه العالميه.. عام 2012، يوضح ان العماله المهاجره في دوله قطر اكثر من مليون عامل، ويتوقع التقرير وفاه اكثر من 400 حاله سنوياً، بسبب امراض القلب والاوعيه الدمويه، حتي لو كانوا في بلدانهم الاصليه."

وبينما اعرب المكتب التابع للحكومه القطريه عن اسفه لوفاه اي عامل، فقد ذكر انه "من الخطا ان يتم تشويه الاحصائيات، كما فعلت صحيفه واشنطن بوست، حيث قالت ان جميع الوفيات هي نتيجه لظروف العمل"، بحسب البيان.

وفي سياق متصل، امتنع دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي عن التعليق علي استقاله جوزف بلاتر من رئاسه الفيفا، متعللا بان الكرملين لا يملك معلومات مفصله بهذا الشان.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفيه مساء الثلاثاء :"لا استطيع ان اقول لكم شيئا او اجيب علي اي سؤال خاص ببلاتر لعدم توفر معلومات مفصله عن هذا الموضوع لدينا ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا