برعاية

تشافي هيرنانديز: "بوسكيتس سيكون خليفتي في برشلونة لأنه يملك نظرتي في الملعب"

تشافي هيرنانديز: "بوسكيتس سيكون خليفتي في برشلونة لأنه يملك نظرتي في الملعب"

ظهر تشافي هيرنانديز نجم وقائد "البلاوغرانا" في هذا الحوار الخارج عن المالوف مع موقع الاتحاد الاوروبي والذي تحدث فيه عن زملائه في الفريق

الذين وصلوا الي نهائي دوري الأبطال واحدا تلو الاخر، والذي ستطالعونه معنا.

لنبدا بالحارس تير شتيغن، ما رايك فيه؟

انا لم اكن اعرف تير شتيغن من قبل ولم يسبق لي مشاهدته في فريقه السابق، لكني اعتقد انه صفقه جيده من زوبيزاريتا، فهو خيار مميز وسيكون حارس برشلونه لمده تفوق 12 سنه او 15 سنه، وشخصيا لم ار حارسا يتقن اللعب بالقدمين مثله.

خافيير من اصدقائي المقربين، وهو مدافع رائع وقد تمكن من الاندماج في منظومه برشلونه بسرعه بالنظر الي ذكائه وقوته، وشخصيا اراه لاعبا متكاملا داخل وخارج ارضيه الميدان، ورغم انه لم يتكون في برشلونه الا اني اراه لا يختلف عنا كثيرا.

البا ايضا من اصدقائي المقربين، وبالنسبه لي اراه افضل ظهير ايسر في العالم دون ادني شك، فهو يملك شخصيه قويه ومتعطش للانتصارات، وهو ما ساعده علي التاقلم بسرعه في منظومه البارصا.

حدثنا الان عن جيرارد بيكي؟

بيكي لاعب قيادي بطبعه سواء داخل او خارج الملعب، وانا اراه ايضا من بين افضل المدافعين المحوريين في العالم، وهو الان في قمه العطاء في سن 28 وامامه اربع او خمس سنوات اخري في المستوي العالي مع برشلونه، كما يعتبر من بين مفاتيح الفريق في غرف تغيير الملابس بسبب شخصيته القويه.

سننتقل الان للحديث عن زميلك المقرب انييستا ...

انييستا لاعب رائع، وشخصيا اعتقد انه اكثر لاعب موهوب في تاريخ كره القدم الاسبانيه، كما يتميز بشخصيته الرائعه وقلبه الكبير، وعلي ارضيه الميدان وفي غرف تغيير الملابس هو دائما القائد، ومستعد لتحمل المسؤوليه واستقبال الكره في اي وقت ولا يختبئ ابدا، وشخصيا انا فخور بالسنوات التي قضيتها الي جانبه.

نبقي دائما في الوسط وسيرجيو بوسكيتس؟

في الحقيقه، لدي مركب نقص تجاه بوسكيتس في كل المجالات، فهو صديقي المقرب واراه من بين اكثر اللاعبين فهما لكره القدم سواء من الناحيه الدفاعيه او الهجوميه بفضل ذكائه في تحليل المباريات، وهو ما يجعلني اري فيه خليفتي المستقبلي في برشلونه سواء علي ارضيه الميدان او في غرف تغيير الملابس، كما اعتقد انه سيصبح قائد الفريق من الناحيه الفنيه خلال السنوات العشر القادمه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا