برعاية

بنعطية: العطلة؟ الواجب الوطني أولاً!

بنعطية: العطلة؟ الواجب الوطني أولاً!

عادل الداودي – البطوله (عن الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ)

بصم المدافع الدولي المغربي مهدي بنعطيه علي اداءجيد في موسمه الاول مع بايرن ميونيخ بمشاركته في 24 مباراه مع تسجيله هدفين، ما اعطي انطباعاً جيداً عليه، لاسيما انه انجح لاعبي الفريق في استعاده الكرات بتفوقه في 66،3% من النزالات الثنائيه مع المنافسين.

واجري قلب الأسد مقابله مع الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ، حيث تحدث عن حصيله الموسم وعن شعوره في النادي البافاري رداً علي الاشاعات التي اُثيرت حول مستقبله بالعوده الي الدوري الإيطالي مع الانتر او يوفنتوس.

بايرن ميونيخ: مهدي، فزت بلقب الدوري لاول مره. ما شعورك؟

بنعطيه: اشعر بحال جيد. هذا لقبي الاول ولهذا جئت الي البايرن. للفوز بالالقاب. يمكنني القول انّي سعيد رغم معاناتي من الاصابات طيله الموسم، كما كنت اتمني الوصول الي نهائي الكاس. الخساره بركلات الترجيح كانت مؤلمه ومؤسفه للغايه.

خرجنا ايضاً من نصف نهائي دوري الأبطال. لازلت قلقاً علي ما حدث. كنّا نتمني ان نصل الي نهائي برلين لكن كل شيء تعقد بعد مباراه الذهاب في برشلونه. هذا مؤسف لان من اسباب قدومي للبايرن هو التتويج بدوري الابطال.

بايرن ميونيخ: هل كان انتقالك من روما الي بايرن ميونيخ خطوه كبيره؟

بنعطيه: كانت خطوه كبيره جداً. اللغه، البلد والطقس كلها كانت اشياء مختلفه وهذا ما اثر علي قدرتي علي التاقلم. كان الامر صعباً بالنسبه لي ولعائلتي. لاعبون اخرون هم ايضاً يُعانون من نفس المشكل. عليك ان تتاقلم مع حياه مختلفه تماماً! ريبيري ايضاً كان يُعاني نفس المشاكل في بدايته مع الفريق لكنه تجاوزها. انا متاكد انّي سانجح ايضاً في تخطي ذلك وانا الان في افضل حال من كل الجوانب.

بايرن ميونيخ: ما هي الفوارق بين الكره الايطاليه والالمانيه؟

بنعطيه: الكره الايطاليه تكتيكيه جداً وايقاعها مُختلف. كل شيء سريع في البوندسليجا. ستحتاج للوقت للتاقلم مع الكره الالمانيه، كما ان الكل ينتظر من البايرن ان يفوز في جميع مبارياته. ان لم يفعل ذلك، سيتعرض الفريق لعاصفه من الانتقادات.

بايرن ميونيخ: سجلت 7 اهداف مع روما في الموسم الماضي وهذا رقم كبير بالنسبه للمدافعين. هل كنت تبحث عن تسجيل هدف اخر بعد هدفيك في موسمك الاول مع الفريق؟

بنعطيه: عموماً، كنت الرجل الاول في روما في معظم الكرات الثابته ولهذا اكون عادهً في مكان قريب من المرمي. الامر مختلف في البايرن حيث نمتلك لاعبين اخرين بنفس الميزه مثل بواتينج، شفانشتايجر، دانتي وليفاندوفسكي... لكن هذا ليس بمثابه مشكله لي. انا رهن اشاره الفريق دائماً. سجلت ضد برشلونه واوجسبورج، كما سجلت هدفاً جميلاً تم الغاؤه ضد فريبورج.

بايرن ميونيخ: البوندسليجا والبايرن مختلفان، فهل جوارديولا كذلك؟ ما هي الاشياء التي يُعطيه قيمهً اكبر؟

بنعطيه: بيب جوارديولا لا يقلق فقط بشان النتيجه بل يقلق ايضاً علي صوره الفرق. يُفضل الفوز 1-0 مع تقديم اداء رائع علي ان يفوز 3-0 من اهداف كلها جاءت عن طريق الحظ. انه يُحب الاسلوب الجميل. بالنسبه للمدافعين، يريدنا دائماً متقدمين الي منتصف الملعب. المدافعون الايطاليون هم هنا للدفاع لكن جوارديولا يريد مدافعين من اجل الدفاع مع المساهمه في لعب دور هام في الهجوم. هذا يُعجبني.

بايرن ميونيخ: كيف تغيرت صورتك وشهرتك بعد انتقالك للبايرن؟

بنعطيه: الناس في المغرب دائماً ما يدعمونني ويحترمون ما اُقدمه في الملعب، كما كنت قد فعلت في اودينيزي وروما والمنتخب الوطني. هم الان يدعمونني اكثر بعد انضمامي للبايرن. اعتقد انهم فخورون بكوني مغربي يلعب في نادٍ كبير ولعبت في نصف نهائي دوري الابطال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا