بالصور| مصر وصيف بطولة ديسكفرى العالمية لناشئى التنس بامريكا

بالصور| مصر وصيف بطولة ديسكفرى العالمية لناشئى التنس بامريكا

منذ ما يقرب من 9 سنوات

بالصور| مصر وصيف بطولة ديسكفرى العالمية لناشئى التنس بامريكا

حقق الثنائي المصري، هاله هشام وفارس زكريا، لقب الوصيف لبطوله ديسكفري العالميه لناشئي التنس تحت 12 و14 و16، عاما التي اقيمت بولايه فلوريدا الاميريكيه، تحت اشراف المدرب ومكتشف النجوم العالمي نيك بوليتيري.

ووحققت هاله هشام فؤاد لاعبه نادي الصيد، المركز الثاني تحت 16 عاما ناشئات، بعدما قدمت مباريات قويه للغايه وتصدرت مجموعتها وصعدت للمباراه النهائيه بجداره لتخسر امام منافساتها اليابانيه وتحصل علي لقب الوصيف.

وبالمثل حصل لاعب الاهلي فارس زكريا علي المركز الثاني والوصيف، في منافسات تحت 14 عاما ناشئين بعد تصدره لمجموعته في الدور الاول وتاهله الي المباراه النهائيه، ليسقط ايضا امام منافسه الياباني ويفقد اللقب بصعوبه بالغه، بعدما كان قاب قوسين او ادني منه الوصول اليه.

ولفت ناشئو وناشئات اليابان الانظار بشده في بطوله ديسكفري العالميه هذا العام، بعدما حصدوا المركز الاول في خمس منافسات من بين ست، وقدموا عروضا طيبه للغايه اشاد بها جميع من تابع البطوله .

في الوقت نفسه قدم باقي لاعبو مصر ضمن البعثه التي سافرت الي امريكا مباريات جيده، وكانوا علي قدر المنافسه كل في مجموعته واخفقوا جميعا في الوصول الي النهائي لسوء الحظ وعدم التوفيق: وهم هانيا ابو السعد سبورتنج وكريم ابراهيم وادي دجله تحت 12 عاما، وامينه لاشين الجزيره تحت 14 عاما، وعلي زغلول الصيد تحت 16 عاما .

ومن جانبه اكد رئيس البعثه احمد عبدون، ان النتائج التي حققها لاعبو البعثه المصريه تعتبر جيده للغايه في ظل المنافسه الشرسه لناشئين من دول قويه في اللعبه، امثال امريكا نفسها واستراليا وكندا واوكرانيا واليابان وغيرها من المدارس المختلفه.

قال ان المفاجاه الحقيقيه في البطوله هي البعثه اليابانيه التي كان لها حضور قوي جدا، وحصدت القاب خمس منافسات من بين ست مما يؤكد ان مستقبل اللعبه البيضاء سوف يتجه الي اليابانيين القادمين بقوه وبسرعه شديده جدا.

ووجه عبدون الشكر الي المهندس حسين صبور ومجلس اداره نادي بلاتنيوم بالقطاميه، الذين اتاحوا لنجوم مستقبل التنس في مصر للمشاركه في هذه البطوله القويه والاحتكاك بمدارس مختلفه في اللعبه، مما يمنحهم خبرات تدعم تطور التنس في مصر الي الافضل .

اضاف ان البعثه المصريه سوف تعود الي ارض الوطن مساء بعد غد الاربعاء، بعد قضاء اسبوعا كاملا باكاديميه نيك بولتيري ما بين معسكر تدريبي والمشاركه في المنافسات.

الخبر من المصدر