برعاية

بلاتيني يشيد بقرار بلاتر وبن الحسين جاهز لقيادة "الفيفا"!

بلاتيني يشيد بقرار بلاتر وبن الحسين جاهز لقيادة "الفيفا"!

اشاد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم بقرار السويسري جوزيف بلاتر بالاستقاله من رئاسه الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بعد عده ايام فقط علي اعاده انتخابه.

واوضح بلاتيني ان القرار كان صعباً ولكنه صحيح واستلزم شجاعه من بلاتر لاتخاذه في هذه الفتره، خاصه مع تزايد اتهامات اعضاء الاتحاد الدولي بالفساد وتناقص الدعم للرئيس السويسري بشكل كبير.

وكان بلاتيني احد الداعمين لفكره استقاله بلاتر، وقد اكد في تصريحات سابقه انه نصحه بالاستقاله او عدم التجديد لفتره خامسه، الا انه رفض، ليقود بعدها حرباً شعواء ضده، ويعلن علي الملء عدم دعمه له، وان اتحاده سيعيد تقييم اي علاقات مؤسسيه مع الفيفا في حاله مواصله الرئيس الحالي مسيرته في الرئاسه.

واعلن رئيس "ويفا" قبل الانتخابات التي اقيمت الجمعه الماضيه، ان اغلبيه مبعوثي الاتحاد الاوروبي لن يدعموا بلاتر في الانتخابات، ولكن السويسري فاز في الجوله الاولي بـ 133 صوتاً لصالحه و73 ضده ذهبت لصالح منافسه الاردني الامير علي بن الحسين، والذي انسحب قبل اجراء الجوله الثانيه.

ومن جانبه اكد الاتحاد الأردني لكرة القدم في تصريحات نقلتها وكاله الانباء الاردنيه "بترا" ان الامير علي بن الحسين جاهز لقياده الفيفا في اي وقت، وان "سقوط راس الفساد في الفيفا ممثلاً في بلاتر ما هو الا تاكيد علي رؤيه سمو الامير علي الثاقبه الذي اشار الي ضروره اجتثاث الفساد للارتقاء بكره القدم العالميه".

وتشير هذه التصريحات الي ان الامير علي سيترشح مجدداً لرئاسه الاتحاد الدولي، والتي لم يتم الاعلان عن موعدها حتي الان، ومن المتوقع ان تكون في الفتره ما بين ديسمبر/كانون الاول 2015 ومارس/اذار 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا