برعاية

الكشف عن مزيد من فضائح الفساد المالي في الفيفا

الكشف عن مزيد من فضائح الفساد المالي في الفيفا

بعدما وعد القضاء الاميركي ان اتهاماته لمسؤولي الإتحاد الدولي لكرة القدم بالفساد لا تزال في بداياتها، ذكرت صحيفه "نيويورك تايمز" الاميركيه المطلعه بان إمين عام "فيفا" الفرنسي جيروم فالك قام بتحويل 10 ملايين دولار اميركي لحسابات يملكها نائب رئيس فيفا السابق الترينيدادي الموقوف جاك وارنر.

وبحسب الصحيفه التي نقلت الخبر عن عده مسؤولين اميركيين، فان الحواله التي تعود الي العام 2008 صدرت من حساب مصرفي يملكه الاتحاد الدولي وستكون "عنصرا محوريا في قضيه الفساد التي تضرب المنظمه الدوليه" ومسؤوليها. واضافت ان الحواله كانت اساسيه في الاعتقالات والاتهامات لمسؤولي وشركاء فيفا التي شنها القضاء الاميركي الاسبوع الماضي قبل يومين من كونغرس فيفا الذي اعاد انتخاب رئيسه السويسري جوزيف بلاتر لولايه خامسه متتاليه بفوزه علي الامير الاردني علي بن الحسين.

في الاثناء اقر الاتحاد الدولي لكره القدم بتحويل 10 ملايين دولار مشيرا في نفس الوقت الي ان جيروم فالك غير متورط في قضيه فساد.

بريطانيا تدعو لدراسه مقاطعه كاس العالم للاطاحه ببلاتر

دايك يتوقع استقاله بلاتر ويشكك باقامه مونديال قطر

احمد شوبير لـ DW: كل من صوت لبلاتر هو فاسد

من جانب اخر، وضع رئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي السابق البارغوياني نيكولاس ليوز امس الاثنين قيد الاقامه الجبريه من طرف القضاء في بلاده وذلك بعد اتهامه في فضيحه الفساد التي ضربت الاتحاد الدولي للعبه. واتهم ليوز (86 عاما) علي غرار بعض كبار المسؤولين في الفيفا، من طرف القضاء الاميركي الذي يطالب بترحيله لتورطه في فضيحه فساد واسعه مرتبطه بمنح حقوق النقل التلفزيوني وتنظيم البطولات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا