برعاية

الزاوية: برشلونة × يوفنتوس...من سيفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا ؟

الزاوية: برشلونة × يوفنتوس...من سيفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا ؟

“ مرحبا بكم في برنامج الزاويه، موعدنا الاسبوعي الخاص بعالم كره القدم. لقد كانت نهايه اسبوع خاصه بالكؤوس. فلنبدا باسبانيا وننتهي عند فرنسا، لكن دون ان ننسي انجلترا والمانيا والبرتغال. هل انتم مستعدون لكل هذا ؟ “.

احتفلت جماهير برشلونه مطولا عقب تحقيق الفريق الكتالوني لكأس ملك إسبانيا، برشلونه فاز علي خصمه أتلتيك بيلباو بنتيجه ثلاثه اهداف لهدف واحد في مباراه النهائي التي لُعبت علي ارضيه ملعب الكامب نو. الفريق الكتالوني تمكن من حصد لقبه الثاني علي التوالي هذا الموسم.

وفي جوله احتفاليه عاش لاعبو ارسنال ومدربهم اجواء رائعه رفقه مناصريهم .ارسنال نجح في الحفاظ علي لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب علي استون فيلا باربعه اهداف مقابل لا شيء في مواجهه اقيمت بينهما علي ملعب “ ويمبلي” التاريخي.

وعلي الملعب الاولمبي في برلين و امام 76 الف متفرج ، توج فريق فولفسبورغ بكأس ألمانيا لكره القدم. فولسبورغ فاز علي بوروسيا درتموند بنتيجه 3 اهداف مقابل واحد.

سبورتينغ لشبونه من جانبه انقذ موسمه بتتويجه بطلا لمسابقه كأس البرتغال علي اثر فوزه علي سبورتينغ براغا بركلات الترجيح 3-1.

من جهته توج باريس سان جيرمان بكأس فرنسا لكره القدم بعد فوزه علي اوكسير بنتيجه هدف مقابل لا شيء.

سان جيرمان اكثر الانديه ثراء في العالم تربع علي عرش الدوري المحلي للمره الثالثه علي التوالي الي جانب احتفاظه بلقب بطل كاس رابطه الانديه.

“ في هذا الاسبوع ، من نال مقعدا في فقره التالق والتراجع ؟ فلنشاهد مع بعض “.

التالق لهذا الاسبوع من نصيب اشبيليه الذي فاز بلقب الدوري الاوروبي علي حساب دينبيرو الاوكراني 3-2 ليضمن مقعداً في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

اما التراجع فهو لفريق غلاسكو رينجرز الذي خسر بثلاثيه نظيفه امام ماذرويل فاقدا بذلك فرصه الصعود الي الدرجه الاولي في الدوري الاسكتلندي .

تراجع اخر للفيفا، الإتحاد الدولي لكرة القدم هزه زلزال توقيف تسعه من اطاراته بتهم فساد. اعضاء الفيفا اعادوا انتخاب بلاتير لولايه خامسه.

“ نواصل معكم علي خطي الشامبيانزليغ او كاس دوري ابطال اوروبا . هذه المره سنعود 44 عاما الي الوراء عندما فاز اياكس لاول مره باللقب “.

في الثاني من يونيو من العام 1971 فاز فريق اياكس الهولندي بدوري ابطال اوروبا وكانت تلك هي المره الاولي التي فاز فيها باللقب.

اياكس تغلب انذاك علي باناثينايكوس بنتيجه هدفين مقابل لاشيء في مباراه جمعت بينهما علي ملعب ويمبلي وامام الاف المتفرجين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا