برعاية

أفضل 5 طرق لتمارين رفع الأثقال من أجل عضلات جبارة

أفضل 5 طرق لتمارين رفع الأثقال من أجل عضلات جبارة

تعتبر تمارين رفع الاثقال من التمارين التقليديه والتي تتنوع وتختلف اشكالها بين الكثير من التمارين، وهي تهدف في النهايه لتقويه مختلف عضلات الجسم، مع اكساب العضلات القوه والحجم.

واداء تلك التمارين بشكل صحيح يجعلك لا تشعر في الغالب باجهاد في عضلات اسفل الظهر، وعلي كل حال اليك مجموعه من التمارين التي يمكن من خلالها الحصول علي قوه عظمى.

1) سحب الوزن من الارض من خلال وضع الشريط الحديدي علي ارض مستويه، مع اتخاذ الوضع القرفصاء ثم حمل الوزن ببطء مع التركيز علي العضلات الثنائيه والثلاثيه الرؤوس في حمل الاوزان وتكثيفها، ثم النهوض والوصول للوضع المستقيم.

2) تمارين رفع الكره الحديديه وهي تعمل علي رفع الوزن بالتركيز علي عضلات الساقين، والعضلات الخلفيه، مع الحفاظ علي الظهر مستقيمًا مع البطء في رفع الوزن.

3) تمارين المصاعد برفع الاثقال من خلال البار الحديدي وهي تمنع الاجهاد عن منطقه اسفل الظهر وتركيزه علي الساقين، وهي تجمع بين القرفصاء التقليديه ورفع الاثقال.

4) رفع الاثقال بالطريقه الرومانيه وهي تعمل علي التركيز علي اوتار الركبه وعضلات جلوتيس، وهي مفيده للاشخاص الذي يعانون من مشاكل في الركبه، حيث يكون فيها منحني طفيف في الركبتين بزاويه 20 درجه، ويمكنك الاستعانه فيها بالدمبل او الكره الحديديه، مع الحصول علي نفس الفائده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا