برعاية

فيدرر يثأر من مونفيس ويتأهل لدور الثمانية بفرنسا المفتوحة وشارابوفا تفقد أمل الحفاظ على اللقب

فيدرر يثأر من مونفيس ويتأهل لدور الثمانية بفرنسا المفتوحة وشارابوفا تفقد أمل الحفاظ على اللقب

صعد النجم السويسري روجيه فيدرر الي دور الثمانيه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بعدما ثار لهزيمتين متتاليتين امام الفرنسي جايل مونفيس وتغلب عليه 3-6 و6-4 و4-6 و1-6 في الدور الرابع للبطوله.

ولم يبدد فيدرر ، المصنف الثاني للبطوله والفائز بلقبها عام 2009 ، الكثير من الوقت ليحسم المواجهه في اكثر من ساعتين بقليل ، علما بانها تاجلت من امس الاحد عندما كان اللاعبان متعادلين بمجموعه لكل منهما حيث اوقفت الامطار اللعب حتي حلول الظلام.

وحقق فيدرر بذلك الفوز في جميع المباريات الاربع التي خاضها امام مونفيس علي الملاعب الرمليه بباريس بينما تقدم عليه 4-9 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمه في سجل لقاءات اللاعبين بشكل عام.

وتقدم فيدرر بذلك 15-65 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمه في سجل مبارياته علي ملاعب رولان جاروس ، كما رفع عدد انتصاراته هذا الموسم الي 29 وسيخوض دور الثمانيه برولان جاروس للمره 11 في مسيرته.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانيه مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثامن للبطوله ، علما بان فيدرر يتفوق عليه 2-16 في عدد مرات الفوز والهزيمه.

وفي فئه السيدات ، وجهت التشيكيه لوسي سافاروفا ضربه موجعه الي النجمه الروسيه ماريا شارابوفا وبددت املها في الحفاظ علي اللقب حيث اطاحت بها من الدور الرابع بالفوز عليها 6-7 (3-7) و4-6 .

واحتاجت التشيكيه سافاروفا المصنفه 13 للبطوله الي اقل من ساعتين بقليل للفوز علي شارابوفا ، المصنفه الثانيه للبطوله والفائزه بلقبها مرتين ، والتي تعاني من وعكه صحيه ظهرت من خلال السعال خلال المباراه.

وتجدر الاشاره الي ان الفوز السابق الوحيد الذي حققته سافاروفا علي النجمه الروسيه ، كان قبل خمسه اعوام علي الملاعب الرمليه في مدريد.

بينما حققت شارابوفا ، الفائزه بلقب بطوله روما في ايار/مايو الماضي ، اربعه انتصارات سابقه في سجل مبارياتها امام سافاروفا.

وقالت شارابوفا "كان يوما صعبا وهي مجرد مباراه خسرتها. منافستي كانت في مستوي اعلي مني وكانت اكثر تماسكا."

وقللت شارابوفا من شان حالتها الصحيه قائله "علي التنافس مهما كانت الظروف. يجب علي تقديم كل ما لدي. اعتقد انني قدمت ما بوسعي.. ولكن ذلك لم يكن كافيا اليوم."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا