برعاية

فيديو - ملك الكرات الثابتة - ليس ميسي ولا رونالدو

فيديو - ملك الكرات الثابتة - ليس ميسي ولا رونالدو

هاكان تشالهانوغلو نجم بايرن ليفركوزن الالماني اثبت مما لا يدع مجالاً للشك انّ موهبه الانكليزي ديفيد بيكهام والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدينو لم تقتل بعد، فتابع هوايته المفضله بهز شباك المنافسين من الركلات الثابته وبات هدفاً مشروعاً لكبار الانديه في اوروبا.

يدرك معظمنا انّ القيام بجمله من المراوغات المبتكره او التسجيل من وضعيه صعبه مهما كان اسم المنافسه، يعدّ طريقاً سهلاً جداً للشهره، وهذا هو الحال بالنسبه لمهاره تنفيذ الركلات الثابته لما فيها من دقه وقوه وذكاء قلما اجتمعوا في شخص لاعب واحد.

هذا ما فعله صاحب "الاسم الصعب" في الموسم قبل الماضي مع هامبورغ عندما وقّع علي اربعه اهداف من اهدافه الـ11 من كرات ثابته (هدف من كل ثماني ركلات تقريباً)، ليتفوّق علي نجوم الدوريات الخمس الكبري باستثناء الايفواري يايا توري الذي قدّم موسماً مبهراً مع مانشستر سيتي (سجّل 4 اهداف من سبع ركلات)، وهو احد اهم الاسباب التي دفعت اداره باير ليفركوزن الي اقتناص توقيعه بدايه الموسم المنصرم.

عندما يتم الحديث عن مبدع بالركلات الثابته فالاسماء التي تتراود الي الاذهان حالياً تقتصر علي ميسي ورونالدو وبيرلو وربما يخطر في البال اسم ابراهيموفيتش، او بالوتيلي لكن ارقام تشالهانوغلو وضعته في المقدمه كاكثر المسجيلن من الركلات الثابته واعلاهم نسبه.

ومع انّ ميسي يمتلك الذكاء ورونالدو القوه وبيرلو الدقه، الا انّ الارقام هذا الموسم توضح الاتي:

التركي سجّل ست اهداف من ركلات ثابته بمعدل (هدف كل سبع ركلات تقريباً)، علماً انّه سجّل في بطوله الدوري ثمانيه اهداف فقط. بيرلو لم يسجل سوي هدفين مع يوفنتوس من اصل 17 ركله. الدنماركي اريكسن لاعب توتنهام الانكليزي كان الافضل في انكلترا وصاحب النسبه الاعلي بالدوريات الكبري (هدف كل سبع ركلات) لكنه سجّل ثلاثه اهداف فقط. ارقام افضل لاعبين في العالم (رونالدو وميسي) لم تكن لائقه بنجمين بوزنهما اطلاقاً فالاول سجل مرتين فقط من اصل 33 ركله والثاني مثله ولكن من اصل 37 ركله.

توضح ارقام الدولي صاحب الـ21 عاماً انّ دوره في الملعب لا يتوقف علي تنفيذ الركلات الثابته وحسب، فعلي الرغم من انّه المتخصص الاول (نفذ 43 ركله من اصل 49 منحت للفريق هذا الموسم) ومن فشل ليفركوزن في تسجيل اي هدف من ركله ثابته في الموسم الذي سبق جلبه، الا انّه يقوم بادوار كثيره تكشفها الاحصاءات الخاصه به.

بالفيديو - لغه الاحصاء تكشف اسرار مستوي ميسي المبهر مع برشلونه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا