برعاية

التلفزيون السوري ينتهك حقوق عرض بي إن سبورت

التلفزيون السوري ينتهك حقوق عرض بي إن سبورت

عمليات البث التلفزيوني للمباريات شملت انتهاكا مزدوجا لحقوق العرض والبث عن طريق نقل المباريات من مصدرين مختلفين حيث تعرض علي الشاشه اللعبه منقوله عن قناتي "كانال بلاس" او "سكاي سبورتس" ومصحوبه بصوت المعلقين العرب في محطه بي ان سبورت.

وفي سابقه غريبه بات علي المتابعين ان يتقبلوا فكره تعليق المذيع عصام الشوالي او رؤوف بن خليف علي مباراه تعرض منقوله عن احدي القنوات الاوروبيه.

والطريف ذكره ان يتابع مؤيدو النظام هذه المباريات مجانا، فيما تعرض قناه "هوا سبورت" التابعه للتلفزيون السوري اعلانات ترويجيه وتجاريه لمؤسسات سوريه راعيه خلال عرض المباريات علي الشريط اسفل الشاشه وفي فتره الاستراحه بين الشوطين.

وداب التلفزيون السوري منذ نهائيات كأس العالم في البرازيل ٢٠١٤ علي نقل مباريات الدوري الانجليزي والاسباني والدوري الاوروبي ودوري ابطال اوروبا علي قناه تلفزيونيه ارضيه انشئت لهذا الغرض، في انتهاك واضح وصريح لحقوق البث والعرض.

ويتمتع مناصرو النظام في العاصمه دمشق والسويداء بفرصه مشاهده المباريات مجانا علي ترددات قناه هوا سبورت الارضيه التابعه للنظام، فيما خصصت لاحقا قناه تلفزيونيه اخري موجهه للساحل السوري تدعي "اوغاريت".

ويشير ناشطون الي ان بث القناه شمل اجزاء من مناطق الاردن القريبه من الحدود السوريه، حيث تابع الاردنيون العديد من هذه المباريات المنقوله عن طريق توجيه المستقبل الهوائي باتجاه سوريا.

ومنذ اندلاع الاحتجاجات بسوريا في مارس/اذار ٢٠١١ لجات السلطات الي منع خدمات القنوات المشفره التي تقدمها شبكه الجزيره والقنوات التابعه لها من العمل داخل سوريا.

واقتصرت متابعه جمهور كره القدم في سوريا لهذه المباريات علي ما تقدمه المحطات المحليه التي تبث تردداتها في المناطق التابعه لسيطره النظام.

عبد الله -صاحب محل لخدمات الاقمار الصناعيه واحد المزودين السابقين لبطاقات المحطات المشفره بدمشق- تحدث للجزيره نت عن اجراءات منع الجهات الامنيه باقات القنوات المشفره التابعه للجزيره وبي ان سبورت من التداول.

واشار عبد الله الي ان الدوائر الامنيه لجات الي منع منتجات الجزيره عن الجمهور السوري بشكل عام، بما في ذلك القنوات الرياضيه ومنصات الانترنت التابعه لها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا