برعاية

مالي تخطف فوزاً غالياً أمام المكسيك

مالي تخطف فوزاً غالياً أمام المكسيك

استهلت مالي مسيرتها بامتياز عندما حققت انتصاراً خاطفا ومتاخراً امام المكسيك (2-0) في الجوله الاولي من منافسات المجموعه الرابعه ضمن نهائيات كأس العالم تحت 20 سنه نيوزيلندا 2015 FIFA، لتتصدر الترتيب بفارق الاهداف امام اوروجواي الفائزه علي صربيا.

بدا حرص كلا الفريقين علي عدم تلقي الاهداف فكان التنظيم الدفاعي جيدا للغايه في فترات الشوط الاول وغابت الفرص الحقيقه لوقت طويل، قبل ان يمنح لاعبو المكسيك بعض النشاط للمدرجات، اندفع جييرمو مارتينيز واخترق المنطقه لكن تسديدته لم تهدد المرمي بشكل مباشر (34).

وعاد النشيط جييرمو مارتينيز من الجهه اليمني وعكس كره خالصه امام اليخاندرو دياز الذي سددها براسه لكن نحو الحارس دجيجوي ديارا الذي تعامل معها برده فعل سريعه فاخرجها للركنيه (42).

ارتفعت حده التنافس في الشوط الثاني وكثرت الاخطاء وتعالت البطاقات ليضطر الحكم لابراز البطاقه الحمراء ثلاث مرات واحده للمالي حميدو مايجا ثم تبعه باثنتين للمكسيكيين دييجو جاما ثم اوسكار بيرنال.

وبسبب هذا النقص العددي كان الحذر كبيرا في التعامل مع الامور، وبفضل الزياده العدديه للاعبي مالي كان من الطبيعي ان ينطلقوا للهجوم بشكل اكبر، ومن ركله حره مباشره من الجهه اليسري عكسها يوسف كوني بشكل مثالي داخل منطقه المرمي انقض عليها اداما ترواري وزرعها في الشباك، الهدف الاول (76).

ارتبك المكسيكيون بعد هذا التاخر علي عكس منافسيهم الذين انتعشوا وضاعفوا من سرعه الايقاع وتجلي ذلك بعمل جبار قام به ديودوني جباكلي الذي اخترق من الجهه اليمني وتبادل الكره مع الاساني ديالو الذي اعادها له فدخل منطقه الجزاء وتخلص من مدافعين بمهاره فائقه وسدد الكره نحو المرمي، الهدف الثاني (79).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا