برعاية

كلوب مودعا دورتموند: "سأحتاج بعض الوقت لتخطي الهزيمة"

كلوب مودعا دورتموند: "سأحتاج بعض الوقت لتخطي الهزيمة"

فشل لاعبو بوروسيا دورتموند في اهداء كأس ألمانيا لكره القدم للمدرب يورغن كلوب (47 عاما) بمناسبه وداعه للفريق. وبعد ان تقدم اوباميانغ لدورتموند بهدف في الدقيقه الخامسه في المباراه النهائيه لكاس المانيا مساء السبت (30 مايو/ايار 2015)، وكانت الامور تبدو كما لو كان بوروسيا دورتموند في طريقه الي الفوز بالكاس قلب فولفسبورغ الطاوله عليه وعلي مدربه يورغن كلوب واحرز خلال الشوط الاول ثلاثه اهداف متتاليه وفاز في النهايه 3-1. واحرز الفريق الذي تدعمه شركه فولكسفاغن لصناعه السيارات كاس المانيا لاول مره في تاريخه.

وخرج كلوب بخيبه امل في نهايه مغامره دامت سبع سنوات وكانت عامره بالنجاح مع دورتموند. اعترف كلوب

باحقيه تتويج فريق فولفسبورغ وقال في تصريحات لشبكه قنوات (ايه ار دي) :" لا اكن اي ضغينه لديتر هيكينج وفريقه بعد الفوز بالمباراه النهائيه .. فهم يستحقون الفوز بالمباراه .. ولكني ساحتاج بعض الوقت لتخطي هذه الهزيمه".

وكان كلوب قد بدا في تدريب دورتموند عام 2008 وتوج معه بلقب الدوري الالماني عامي 2011 و2012 والكاس عام 2012 وكأس السوبر عامي 2013 و2014، كما وصل معه الي نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2013 حيث سقط في العقبه الاخيره امام مواطنه بايرن ميونيخ.

رغم حزنه وبكائه بسبب خساره الكاس توجه يورغن كلوب الي جماهير دورتموند في ملعب برلين معبرا عن شكره

وكان نحو 130 الف مشجع لدورتموند قد وصلوا الي العاصمه برلين لمتابعه المباراه لكن 50 الفا منهم فقط دخلوا الي الملعب من بين 76 الف متفرج ملئوا مدرجات ملعب برلين. وانتظر جمهور دورتموند رد فعل قويا من فريقهم في الشوط الثاني، لكن فولفسبورغ بدلا من ذلك كان الاخطر.

وكانت هذه المباراه هي الاخيره لكلوب في منصب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند ليفشل في الوقوف علي منصات التتويج مع فريقه هذا الموسم واشرف كلوب (47 عاما) دورتموند في مباراته الاخيره بعدما قرر انهاء مغامرته مع الفريق، وسيترك مكانه لتوماس توخيل بذكري اخيره سيئه كما ستبقي تلك المباراه ذكري سيئه ايضا لقائد دورتموند سيباستيان كيل الذي سيعتزل بعدها.

ورغم كل ذلك وجريان الدموع في عيون كلوب وجماهير الفريق في ملعب برلين حملت جماهير دورتموند يافطه طويله كتب عليها شكرا كلوب علي السنوات السبع، وظلت الجماهير تهتف باسمه رغم خسارته. ورغم حزنه توجه يورغن كلوب الي الجماهير ملوحا لهم في ظل ترحيب كبير منهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا