فولفسبورغ يتوج بكأس ألمانيا ونهاية حزينة لكلوب

فولفسبورغ يتوج بكأس ألمانيا ونهاية حزينة لكلوب

منذ ما يقرب من 9 سنوات

فولفسبورغ يتوج بكأس ألمانيا ونهاية حزينة لكلوب

توج فريق فولفسبورغ بكاس المانيا لكره القدم بفوزه علي بوروسيا درتموند 3-1 في المباراه النهائيه بالعاصمه برلين السبت.

فعلي الملعب الأولمبي في برلين وامام نحو 76 الف متفرج، كانت البدايه مثاليه لبوروسيا درتموند، وافتتحوا التسجيل في وقت مبكر عندما ارسل الياباني سينجدي كاغاوا كره عرضيه قابلها الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بيمناه واسكنها في الزاويه اليمني السفلي لمرمي السويسري دييغو بيناليو (5).

واستعاد لاعبو فولفسبورغ التركيز بسرعه وسيطروا علي المجريات بعد ركله حره حركت منها الكره الي البرازيلي نالدو فاطلقها قويه فارتدت من الحارس الاسترالي ميتش لانغيراك الي البرازيلي الاخر لويس غوستافو الذي اعادها بيسراه الي الشباك (22).

وارتفعت نسبه سيطره فولفسبورغ، وسجل هدف التقدم بعد لعبه مشتركه بداها دانيال كالغيوري الي الهولندي باش دوست الذي اعادها وهي طائره من علي خط المنطقه الي البلجيكي كيفن دي بروين الذي اطلقها ارضيه قويه من نحو 30 مترا واودعها الشباك علي يمين لانغيراك (33).

وتواصل في المقابل تراجع اداء بوروسيا دورتموند، فاضاف دوست الهدف الثالث بعد تمريره عرضيه من الكرواتي ايفان بيريسيتش (38).

وبهذا فشل بوروسيا دورتموند في اهداء مدربه يورغن كلوب بمناسبه وداعه الكاس. واشرف كلوب (47 عاما) علي دورتموند في مباراته الاخيره بعدما قرر انهاء مغامرته مع الفريق التي بدات في 2008 وتوج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2012 والكاس عام 2012 وكاس السوبر عامي 2013 و2014، كما وصل معه الي نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2013 حيث سقط في العقبه الاخيره امام مواطنه بايرن ميونيخ.

الخبر من المصدر