برعاية

سائق أودي توم كريستنسن ينهي مسيرةً مهنية فريدةً من نوعها

سائق أودي توم كريستنسن ينهي مسيرةً مهنية فريدةً من نوعها

احد الاسماء الكبيره حقاً في الالعاب الرياضيه يتقاعد: سيخوض توم كريستنسن الحائز علي الرقم القياسي في سباقات لومان اخر سباق له كسائق سباقات محترف في ساو باولو (البرازيل)  المقامه اليوم. الا انه سيتم الاحتفاظ بالدانماركي البالغ من العمر 47 عاماً من قبل العلامه التجاريه ذات الحلقات الاربع كممثل وشريك لاودي سبورت.

ويقول رئيس اودي موتورسبورت الدكتور فولفغانغ اولريخ في هذا الصدد: "يُعدّ تقاعد شخصيه مرموقه مثل توم كريستنسن خساره كبيره لفريق اودي سبورت جويست وكامل مشهد سباقات التحمل بطبيعه الحال. يمكننا ان نفهم قراره بالاعتزال في ذروه حياته المهنيه. انه العضو الاخير من الجيل الذي بدا مع اودي في سباقات النماذج الاولي. لقد تنافس في بطوله العالم لقوه التحمل (WEC) التي ينظمّها الاتحاد الدولي للسيارات FIA كبطلٍ للعالم هذا العام، واظهر انه لا يزال واحداً من اسرع وافضل سائقي السيارات الرياضيه في العالم. سنفتقده كسائق، لكنه سيواصل دعمنا عبر ما يملكه من ثروه متمثله بخبرته وشخصيته. اننا سعداء ان توم كريستنسن كان وسيبقي 'ممثلاً لاودي' بقلبه ووجدانه."

ويؤكد توم كريستنسن بقوله: "لقد كان لي شرف القياده لافضل فريق واروع مصنّع للسيارات في العالم لمده 15 عاماً. كان لدي زملاءٌ رائعون في الفريق وعملت جنباً الي جنب مع اُناس رائعين. وتمكنتُ مع اودي من الفوز بالعديد من الالقاب والكثير من السباقات بالاضافه الي مواجهه لحظات عاطفيه لا تنسي. لم تكن سلسله انتصاراتي في سباقات لومان 24 ساعه ممكنهً دون اودي. انه لمن الصعب مغادره هذا الفريق كسائق بالنسبه لي. لكن لا بد لهذا اليوم ان ياتي وقتاً ما. لا يسعني الا ان اشكر اودي وجميع الموظفين علي الوقت الرائع الذي قضيته معهم واتطلع قُدماً الي المهام الجديده المناطه بي لخدمه العلامه التجاريه وفريق اودي سبورت."

لقد عمل رئيس اودي موتورسبورت الدكتور فولفغانغ اولريخ علي ضمّ الدانماركي الي اودي في نهايه عام 1999. وقد تمكّن توم كريستنسن جنباً الي جنب مع فرانك بيلا وايمانويل بيرو من تحقيق اول انتصار لاودي في سباقات السيارات الرياضيه في سباق الـ 12 ساعه في سيبرينغ (الولايات المتحده الامريكيه) في مارس من عام 2000، بالاضافه الي اول انتصار للعلامه التجاريه في سباق لومان 24 ساعه في شهر يونيو من عام 2000. وفي سياره اودي R8، كان الثلاثي المكوّن من بيلا / بيرو / كريستنسن اول فريق للسائقين في التاريخ يفوز بسباق قوه التحمل الاكثر شهره في العالم ثلاث مرات متتاليه.

مع بنتلي وفريقين من عملاء اودي، احتفل كريستنسن من 2003 الي 2005 بثلاثه انتصارات اضافيه في لومان، مسجلاً سته انتصارات متتاليه – ولم يشهد سباق قوه التحمل الشهير مثل سلسله الانتصارات هذه من قبل. وحقق الدانماركي في عامي 2008 و 2013 انتصارين اخرين في سياره اودي R10 TDI الجديده وسياره اودي R18 e-tron quattro. يُعد توم كريستنسن سائق لومان الاكثر نجاحاً علي مرّ الزمن مع سجل حافل من تسعه انتصارات بالاجمال. وقد احتفل بسبعه من هذه الانتصارات مع اودي.

فاز كريستنسن في عام 2002 بسلسله سباقات لومان الامريكيه في سياره اودي R8. واظهر الدانماركي في سباقات DTM مستواه ايضاً. مع تسعه مراكز انطلاق في المقدمه، واربعه انتصارات في السباقات و 18 صعودٍ علي منصه التتويج، كان كريستنسن واحداً من انجح وافضل السائقين لسياره اودي A4 DTM من عام 2004 الي عام 2009. ومع ذلك، كانت سباقات DTM في بدايه عام 2007 السلسله التي شهدت الحادث الاكثر خطوره في حياته المهنيه والذي ابعده عن السباقات لعده اسابيع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا