برعاية

فولفسبورج “يقهر” دورتموند ويحرز اللقب للمرة الأولى

فولفسبورج “يقهر” دورتموند ويحرز اللقب للمرة الأولى

فشل بوروسيا دورتموند في اهداء مدربه يورجن كلوب بمناسبه وداعه كأس ألمانيا حين سقط علي ارضه امام فولفسبورج وصيف بطل الدوري 1-3 اليوم السبت في المباراه النهائيه.

واشرف كلوب (47 عاما) دورتموند في مباراته الاخيره بعدما قرر انهاء مغامرته مع الفريق التي بدات في 2008 وتوج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2012 والكاس عام 2012 وكأس السوبر عامي 2013 و2014 كما وصل معه الي نهائي دوري ابطال أوروبا عام 2013 حيث سقط في العقبه الاخيره امام مواطنه بايرن ميونيخ. وسيترك كلوب مكانه لتوماس توكيل بذكري اخيره سيئه، كما ستبقي المباراه النهائيه السابعه لدورتموند ذكري سيئه ايضا لقائده سيباستيان كيهل الذي سيعتزل بعدها.

في المقابل، لم تكن رحله فولفسبورج، بطل الدوري عام 2009، الي برلين من اجل مشاهده وداع كلوب، وخرج منتصرا في ثاني تجربه له في النهائي بعد موسم 1994-1995 حين خسر امام بوروسيا مونشنجلادباخ 0-3.

علي الملعب الاولمبي في برلين وامام نحو 76 الف متفرج، كانت البدايه مثاليه لرجال يورغن كلوب وافتتحوا التسجيل في وقت مبكر عندما ارسل الياباني شينجي كاجاوا كره عرضيه قابلها الغابوني بيار ايميريك اوباميانج بيمناه واسكنها في الزاويه اليسمني السفلي لمرمي السويسري دييغو بيناليو (5).

واستعاد لاعبو فولفسبورج التركيز بسرعه وسيطروا علي المجريات بسرعه ايضا بعد ركله حره حركت منها الكره الي البرازيلي نالدو اطلقها قويه فارتدت من الحارس الاسترالي ميتش لانجيراك الي البرازيلي الاخر لويس جوستافو اعادها بيسراه الي الشباك (22).

وارتفعت نسبه سيطره فولفسبورج، وسجل هدف التقدم بعد لعبه مشتركه بداها دانيال كالجيوري الي الهولندي باش دوست الذي اعادها وهي طائره من علي خط المنطقه الي البلجيكي كيفن دي بروين الذي اطلقها ارضيه قويه من نحو 30 مترا واودعها الشباك علي يمين لانجيراك (33).

وتواصل في المقابل تراجع اداء بوروسيا دورتموند، واضاف دوست الهدف الثلاث بعد تمريره عرضيه من الكرواتي ايفان بيريسيتش (38). وسنحت فرصه تقليص الفارق لاصحاب الارض عندما مرر كاجاوا كره عرضيه عاليه من الجهه اليسري الي اوباميانغ المنفرد تماما تابعها الاخير طائره بيمناه مرت فوق العارضه (44).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا