برعاية

التشكيل الجديد للجنة التنفيذية للفيفا ونواب الرئيس

التشكيل الجديد للجنة التنفيذية للفيفا ونواب الرئيس

اقترح السويسري جوزيف بلاتر الفائز بولايه خامسه في رئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) اجراء اصلاح في مقاعد الاتحادات الكونفيدراليه في اللجنة التنفيذية للفيفا.

ولكن من اجل تحقيق ذلك فان قوانين الفيفا ستكون في حاجه الي مراجعه.

واشار بلاتر الجمعه الي انه يرغب في تمثيل افضل لاتحاد اوقيانوسيا ويرغب في زياده المقاعد القاريه في اللجنه التنفيذيه بمقدار ثلاث مقاعد لترتفع الي 26 بدلا من 23 المقاعد الثلاثه الاضافيه قد تذهب الي اوقيانوسيا واسيا وافريقيا، وهي الاتحادات القاريه الثلاثه التي يعتقد انه ساهمت بشكل كبير في تفوق بلاتر علي الاردني الامير علي بن حسين في انتخابات رئاسه الفيفا امس الجمعه.

وقد تصل عدد مقاعد اللجنه التنفيذيه الي 30 حيث يضاف الي الاعضاء الـ26، كل من رئيس الفيفا وثلاث سيدات علما بان السكرتير العام للفيفا يحضر الاجتماعات ولكن لا يمتلك حق التصويت.

ويضم هيكل الفيفا ثلاثه نواب للرئيس من قارة اوروبا ونائب واحد من افريقيا واسيا وامريكا الشماليه والوسطي والكاريبي (كونكاكاف) ونائب واحد من اوقيانوسيا وكذلك من امريكا الجنوبيه.

وتضم عضويه اللجنه التنفيذيه بلاتر رئيسا والكاميروني عيسي حياتو نائبا اول للرئيس.

وفي منصب نائب الرئيس ياتي الفرنسي ميشيل بلاتيني والاسباني انخيل ماريا فيار لونا وديفيد تشونج من بابوا غينيا الجديده وجيفري ويب من جزر كايمان (موقوف مؤقتا) والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وخوان انخيل نابو من باراجواي والانجليزي ديفيد جيل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا