غضب فلسطيني وبطاقة حمراء ضد الرجوب

غضب فلسطيني وبطاقة حمراء ضد الرجوب

منذ ما يقرب من 9 سنوات

غضب فلسطيني وبطاقة حمراء ضد الرجوب

تتواصل ردات الفعل الشعبيه الفلسطينيه الغاضبه ودعوات لمحاسبه رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، بعد قراره سحب الطلب الفلسطيني المقدم الي الجمعيه العموميه للاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا"، امس الجمعه، وكادت الامور تتطور الي ابعد من ذلك، بعد بيان صحافي مفبرك تداولته وسائل الاعلام الفلسطينيه بشكل واسع، يؤكد فيه الرجوب انه لم يصوت للامير الاردني علي بن الحسين.

واكد الناطق باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تيسير نصر الله لـ"العربي الجديد"، ان البيان الذي تم تداوله، اليوم، وتضمن ترويسه الاتحاد وتوقيع اللواء جبريل الرجوب، كان مزورا بطريقه محترفه، وهو عار عن الصحه وليس للاتحاد او لرئيسه اي علاقه به".

وقال نصر الله:" هدف البيان هو تشويه العلاقه بين الشعبين الفلسطيني والاردني، والتصيّد بالمياه العكره، لاثاره الخلافات رغم انها غير موجوده".

واكد:" فلسطين صوّتت للامير علي بن الحسين لرئاسه الفيفا، لان هناك علاقه عميقه لا يمكن التخلي عنها او السماح لاحد بتشويهها".

وحول حاله الغضب الفلسطيني من سحب طلب تعليق عضويه اسرائيل في "الفيفا"، قال نصر الله:" هناك لبس، الطلب الفلسطيني هو لتعليق عضويه اسرائيل وليس لطردها، لكن امام الزلزال الذي جري في "الفيفا" من قضايا فساد، تصدرت اولويات اعضاء "الفيفا"، لم تعد قضيه تعليق عضويه اسرائيل تحظي باولويه لدي الاعضاء".

وقال:" لقد حققنا انجازا كبيرا بتصويت اعلي هيئه في"الفيفا"علي تشكيل لجنه لزياره الاراضي الفلسطينية المحتلة ومراقبه اداء والاجراءات الاسرائيليه تجاه الرياضه الفلسطينيه".

واوضح:"الان لدينا لجنه ستاتي من "الفيفا" وعلي ضوء ما ستقوم به اسرائيل من التزام بشروط وقوانين"الفيفا" او عدمه، سنقرر تقديم طلب تعليق عضويه اسرائيل مره اخري من "الفيفا".

واكد:" نتوقع وصول هذه اللجنه في القريب العاجل، لتباشر اعمالها، لان تشكيلها جاء بقرار اعلي سلطه في "الفيفا".

ولقي قرار الرجوب بسحب طلب تعليق عضويه اسرائيل حاله من الاستياء والانتقادات الحاده بين مرتادي صفحات التواصل الاجتماعي، فيما اصدرت الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين بيانا صحافيا يدعو للتحقيق في واقعه الفيفا ومحاسبه المسؤولين عنها.

وقالت الجبهه الشعبيه في بيان وصلت"العربي الجديد" نسخه منه: "حمّلت الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين المؤسسه الرسميه الفلسطينيه مسؤوليه سحب الطلب الفلسطيني المُقدّم الي الجمعيه العموميه للاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا"، بتعليق عضويه الكيان الصهيوني في الاتحاد، ووصفت ما جري بانه خروج سافر عن قيمنا ومبادئنا وجهودنا الراميه لفضح الاحتلال وجرائمه وعزله من المؤسسات الدوليه.

واكدت الجبهه "علي ضروره عقد اجتماع عاجل للجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية لمحاسبه المسؤولين عن اتخاذ هذا القرار".

الخبر من المصدر