برعاية

ماذا قالت الصحف العربية عن فوز بلاتر برئاسة الفيفا!

ماذا قالت الصحف العربية عن فوز بلاتر برئاسة الفيفا!

تحدثت بعض الصحف العربيه الصادره اليوم عن فوز السويسري جوزيف بلاتر بفتره رئاسه جديده للاتحاد الدولي لكره القدم، بعد منافسه قويه مع المرشح الاردني الأمير علي بن الحسين.

انتخاب بلاتر لولايه جديده في الفيفا اتي بعدما انسحب الامير علي بن الحسين قبل خوض الجوله الثانيه من الاقتراع، خاصه ان السويسري قد حصل علي 133 صوتاً في الجوله الاولي مقابل 73 للامير علي، ما يعني ان الاخير بحاجه لاكثر من نصف الاصوات في الجوله الثانيه.

صحيفه الرياض السعوديه قالت: "بلاتر رئيسا للفيفا بعد انسحاب الامير علي بن الحسين".. بينما عنونت صحيفه الامارات اليوم قائله: "بلاتر رئيسا للفيفا لولايه خامسه بعد انسحاب الامير علي بن الحسين

سكاي نيوز عربية بدورها قالت:  بلاتر يفوز بولايه خامسه بعد انسحاب الامير علي.. في حين علقت صحف مغربيه عده قائله ان فوز بلاتر جاد علي الرغم من اجماع غالبيه الدول العربية ان لم يكن جميعها علي منح صوتها للامير علي.

 فيما علقت اخبار الرياضه المصريه قائله: بلاتر رئيسا للفيفا بعد انسحاب الامير علي، واشارت الي اتخاذ نائب رئيس الاتحاد الدولي قراره بالانسحاب في ضود نتائج الجوله الاولي

بدورها قالت صحيفه "سبورت" السعوديه: " بلاتر يفوز بولايه جديده علي كرسي الفيفا بعد انسحاب منافسه في الجوله الثانيه".

الشروق الجزائريه ايضا تحدثت قائله: " بلاتير رئيسا لعهده خامسه بعد انسحاب الامير علي".

اما الوسط الليبيه فقالت: " انسحاب الامير علي يضع بلاتر علي «منصه فيفا»".

لكن الابرز هو ما نشرته صحيفه "الوطن" المصريه التي تحدثت عن محاولات عربيه لاقناع الامير علي بالانسحاب قبل بدايه عمليه التصويت من الاساس، حيث اشارت الي جلسه الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، واحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد السعودي، وكذلك الشيخ طلال الفهد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي مع الامير علي بن الحسين لاقناعه بالانسحاب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا