برعاية

بلاتيني إلى بلاتر: ارحل

بلاتيني إلى بلاتر: ارحل

(افي): يري الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ان هناك امكانيه لاخفاق رئيس الاتحاد الدولي للعبه، السويسري جوزيف بلاتر، في الفوز بولايه جديده خلال الانتخابات التي تجري يوم الجمعه علي رئاسه الفيفا، ويثق بحدوث ذلك.

وفي مؤتمر صحفي يوم الخميس، قال بلاتيني "نعم، اعتقد ان بلاتر قد يتعرض للهزيمه. قبل ان يحدث كل ما حدث امس، لا، لكن بعد كل ما حدث منذ امس، نعم".

وكان رئيس اليويفا يشير الي الكشف يوم الاربعاء عن القيام بتحقيقين متوازيين، احدهما بناء علي طلب السلطات الامريكيه والاخر للسلطات السويسريه، وكلاهما يتعلق بممارسات فساد مفترضه من جانب اعضاء سابقين وحاليين بالفيفا.

واعترف الفرنسي "اشعر بالضيق، بلغ الامر منتهاه، اشعر بالاشمئزاز من كل ما يحدث".

وازاء هذا الوضع، الذي وصفه بالمؤسف، يعتبر بلاتيني ان هناك امكانيه لان يصوت مندوبو الاتحادات الوطنيه غدا الجمعه ضد بلاتر في اجتماع الجمعيه العموميه للفيفا، وان يدعموا منافسه الوحيد الامير علي بن الحسين.

وقال "حدث تغيير منذ امس. في كل الاحوال ساواصل العمل الليله كي يحدث ذلك".

واظهر بلاتيني بوضوح رغبته في رحيل بلاتر، وهو الامر الذي وضع استراتيجيتين للوصول اليه: مطالبته بالاستقاله وحشد التصويت ضده.

وفي الاجتماع الذي عقده صباح الخميس مع رؤساء الاتحادات السته الاقليميه التابعه للفيفا، طلب بلاتيني بوضوح استقاله بلاتر، فيما استبعد الاخير لاحقا هذه الامكانيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا