برعاية

بعد اعتقال 6 مسؤولين بالفيفا.. مونديالي قطر وروسيا على كف عفريت

بعد اعتقال 6 مسؤولين بالفيفا.. مونديالي قطر وروسيا على كف عفريت

هسبورت: وكالات الاربعاء 27 ماي 2015 - 15:25

اعلن مدير الاتصالات بالاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، والتر دي غريغوريو، اليوم الاربعاء ان موعد انعقاد الجمعيه العموميه بعد غد الجمعه لاختيار رئيس جديد للفيفا، ما زال قائما.

واشار غريوريو الي ان موعد انعقاد الجمعيه العموميه ما زال قائما علي الرغم من التحقيقات في قضايا الفساد التي طالت الفيفا والتي نتج عنها اعتقال سبعه مسئولين كبار في الاتحاد صباح اليوم الاربعاء في مدينه زيورخ السويسريه.

واوضح "انها لحظه صعبه علينا، لكن الجمعيه العموميه ستنعقد لان ما حدث (اليوم) ليس له علاقه بالامر".

واكد المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكره القدم ان رئيس الفيفا جوزيف بلاتر والسكرتير العام له جيروم فالكه، ليسا ضمن المسئولين الكبار السته المتورطين في قضايا الفساد التي طالت هذه المؤسسه الرياضيه.

وبدات النيابه العامه في سويسرا التحقيقات في نوفمبر الماضي بناء علي طلب قدمه الاتحاد نفسه بشان وجود شكوك حول ارتكاب مخالفات وعمليات غسيل اموال لها علاقه باختيار الدولتين المستضيفتين لمونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وقامت نيابه مدينه نيويورك الامريكيه من جانبها بفتح تحقيقات بشان تلقي المسئولين بالاتحاد لرشاوي تقدر بنحو 100 مليون دولار مقابل حصول بعض الماركات الرياضيه علي حقوق اعلاميه واعلانيه ورعايه لبطولات لكره القدم في الولايات المتحده وامريكا اللاتينيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا