برعاية

الزعيم يبدع ويتأهل آسيوياحول تأخره ذهابا إلى فوز في الإياب بثلاثية نظيفة ليبلغ دور الـ8

الزعيم يبدع ويتأهل آسيوياحول تأخره ذهابا إلى فوز في الإياب بثلاثية نظيفة ليبلغ دور الـ8

الرياض: عادل القرني 2015-05-27 1:30 AM     

بلغ الفريق الاول لكره القدم في نادي الهلال ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عقب تغلبه علي ضيفه بيروزي الايراني 3/صفر، في اللقاء الذي جمعهما امس علي إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات اياب دور الـ16، سجل للهلال يوسف السالم ومحمد الشلهوب (ضربة جزاء) وعبدالعزيز الدوسري، وجاء تاهل الزعيم لتفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجه 3/1، بعدما خسر مواجهه الذهاب في طهران صفر/ 1.

بدا الهلال اللقاء بضغط مكثف بغيه احراز هدف مبكر ليعيد النتيجه الي نقطه البدايه، في المقابل كان تركيز لاعبي بيروزي الايراني علي النواحي الدفاعيه في محاوله منهم الي اغلاق مناطقهم الخلفيه، مع بعض المناوشات البسيطه عبر الهجمات المرتده.

وسيطر لاعبو الهلال علي وسط الميدان، وفرضوا سيطرتهم المطلقه علي منطقه المناوره، وتوالت الهجمات الزرقاء، الا ان نهايه الهجمه لم تكن بالشكل المطلوب، الي ان مرر نواف العابد كره جميله خلف المدافعين الايرانيين للمندفع من الخلف عبدالله الزوري الذي توغل داخل منطقه الجزاء ومرر الكره للمتمركز امام المرمي يوسف السالم الذي بدوره اسكن الكره الشباك كهدف اول للهلال (29).

الهدف الهلالي اخرج لاعبي بيروزي من مناطقهم الخلفيه، ما منح لاعبي الزعيم المساحات، وكاد السالم ان يكرر زيارته للشباك الايرانيه في اكثر من مناسبه، وسنحت امام لاعبي الهلال اكثر من فرصه لتعزيز تقدمهم الا ان الاستعجال حال دون ذلك.

وفي الشوط الثاني حضرت رغبه الهلاليين في تعزيز التقدم بهدف ثان، واستمرت سيطره الزعيم علي منتصف الملعب، واجري دونيس تبديلا اضطراريا بخروج المصاب الزوري، وحل بديلا عنه فيصل درويش (53)، الذي تحصل علي ركله جزاء من اول لمسه ترجمها قائد الفريق محمد الشلهوب الي هدف ثان (57).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا