لورينزو يقود ياماها للفوز بالمركزين الأول والثاني في فرنسا

لورينزو يقود ياماها للفوز بالمركزين الأول والثاني في فرنسا

منذ ما يقرب من 9 سنوات

لورينزو يقود ياماها للفوز بالمركزين الأول والثاني في فرنسا

احتفل الاسباني خورخي لورينيزو بثاني انتصار له علي التوالي في الفئة الأولى ببطولة العالم للدراجات....

الناريه بعدما تفوق علي زميله في الفريق ومتصدر الترتيب العام لبطوله العالم الايطالي فالنتيو روسي ليحقق ياماها المركزين الاول والثاني في سباق فرنسا اليوم الاحد.

وحل الايطالي اندريا دوفيزيوسو ثالثا مع دوكاتي بينما جاء الاسباني مارك ماركيز بطل العالم رابعا مع هوندا بعدما بدا من مركز اول المنطلقين.

وبهذه النتيجه رفع روسي رصيده الي 102 نقطه بينما يملك لورينزو الذي فاز بالسباق الماضي في اسبانيا ليصبح اول متسابق يفوز بسباقين متتاليين هذا العام 87 نقطه بعد خمس جولات.

ويملك دوفيزيوسو 83 نقطه مقابل 69 لماركيز.

واخفق الاسباني داني بيدروسا زميل ماركيز في الفريق في تسجيل اي نقاط في السباق الذي شهد عودته الي المنافسات بعدما غاب عن السباقات الثلاثه الماضيه بسبب جراحه في الذراع وذلك عقب تعرضه لحادث تصادم في اللفه الثانيه. وعاد الي السباق في المركز الاخير لينهيه في المركز 16. وبدا لورينزو السباق من المركز الثالث قبل ان ينتزع الصداره في اللفه الاولي بينما كافح روسي من المركز السابع.

وقال لورينزو ان بدايته القويه اليوم كانت مفتاح الفوز بالسباق لكن روسي الذي ارتقي للمركز الثاني قبل 16 لفه من النهايه وحطم الزمن القياسي للفه علي الحلبه دخل في منافسه شديده معه في اللفات الاخيره.

وقال لورينزو للصحفيين "شاهدت فالنتينو في المركز الثاني. كان سريعا للغايه ولذلك بذلت اقصي جهدي .. وبعد ان قمت بتغيير طريقتي في القياده نجحت في انهاء السباق لصالحي وحققت انتصارا اخر"

الخبر من المصدر