برعاية

الهلال السعودي يفوز على بيروزي الإيراني 3-صفر ويصعد لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي يفوز على بيروزي الإيراني 3-صفر ويصعد لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا

الرياض 26 ايار/مايو (د ب ا)- صعد فريق الهلال السعودي لدور الثمانيه من بطولة دوري أبطال آسيا لكره القدم اثر فوزه اليوم الثلاثاء علي ضيفه بيروزي الايراني 3-صفر في دور السته عشر من المسابقه.

وكان بيروزي الايراني فاز في مباراه الذهاب التي اقيمت في ايران 1-صفر ليصعد فريق الهلال بمجموع المباراتين 3-.1

واحرز اهداف الهلال يوسف السالم في الدقيقه 29 واضاف محمد الشلهوب الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقه 55 قبل ان يختتم عبد العزيز الدوسري اهداف الهلال في الدقيقه .91

وكان الهلال صعد لهذا الدور بعد تصدره المجموعه الثالثه برصيد 13 نقطه.

بينما صعد بيروزي لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعه الاولي برصيد 12 نقطه.

وجاءت المباراه متوسطه المستوي من الفريقين وسيطر الهلال علي مجريات اللعب في اغلب فترات المباراه بحثا عن تحقيق فوز مريح يصعد بالفريق للدور التالي من المسابقه.

ومر الربع ساعه الاول من الشوط الاول وسط سيطره واضحه من جانب لاعبي الهلال الذين بادروا بشن هجمات متتاليه علي مرمي بيروزي الايراني بحثا عن احراز هدف مبكر يعادل به نتيجه مباراه الذهاب وليريح اعصاب اللاعبين في بقيه المباراه.

واعتمد الهلال في هجماته علي الاجناب مستغلا سرعات ومهارات كل من ياسر الشهراني من الجانب الايمن وعبد الله الزوري من الجانب الايسر.

في المقابل اعتمد فريق بيروزي علي التكتل الدفاعي للتصدي لهجمات الهلال واعتمد علي شن هجمات مرتده علي مرمي الهلال لكنها لم تؤثر علي الفريق السعودي بسبب يقظه دفاعه.

استمرت محاولات الهلال في الربع ساعه التاليه من المباراه وبدات خطوره الهلال تظهر في هذه المباراه وبالتحديد في الدقيقه 26 عندما تلقي يوسف السالم كره بينيه وضعته في حاله انفراد بسوشا مكاني حارس بيروزي الذي تمكن من ابعاد الكره قبل ان يروضها السالم.

بعدها بدقيقه سدد سالم الدوسري كره قويه من خارج منطقه الجزاء اصطدمت بجسد حارس بيروزي لتتهيا امام يوسف السالم مجددا لكنه فشل في ترويضها ليبعدها مدافعو بيروزي.

وفي الدقيقه 29 استطاع الهلال احراز الهدف الاول عن طريق يوسف السالم.

وجاء الهدف عندما لعب نواف العابد كره بينيه لعبد الله الزوري لينفرد بحارس بيروزي من الناحيه اليسري ولعب كره عرضيه ارضيه قابلها يوسف السالم بقدمه داخل الشباك الخاليه.

هدا اللعب قليلا في الربع ساعه الاخير من هذا الشوط ولم يشهد اي خطوره تذكر علي المرميين سوي في هجمه وحيده فقط في الدقيقه 41 عندما استلم يوسف السالم كره بينيه داخل منطقه الجزاء وسددها قويه لكنها تصطدم بقدم مدافعي بيروزي وتخرج لركنيه لم يستفد منها الهلال لينحصر اللعب بعدها في وسط الملعب حتي اطلق الحكم صافره نهايه هذا الشوط.

واستمرت محاولات الهلال مع بدايه الشوط بحثا عن اضافه هدف ثان يصعد بالفريق لدور الثمانيه من البطوله بينما استمر فريق بيروزي في تكتله الدفاعي املا في ان يصل بالمباراه لضربات الترجيح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا