برعاية

أمور رسمت الموسم الكروي المغربي

أمور رسمت الموسم الكروي المغربي

انتهي الدوري المغربي للمحترفين بتتويج نادي الوداد الرياضي البيضاوي بلقب جديد بعد غياب طويل للمارد الاحمر عن منصات التتويج..

عِشنا موسما كرويا مليئا وعامرا بالاحداث .. فمن تتويج الوداد الي صحوه الحصان الاسود أولمبيك خريبكة .. ومن الويلزي توشاك الي "سبيشال وان المغرب" وليد الركراكي .. اسماء وشخصيات رسمت الموسم الكروي المغربي بكل الوان الطيف ..

موسم كروي بحُلوه ومُره .. افراح حمراء واحزان خضراء .. موسم "ودادي" ناجح و"رجاوي" فاشل .. وامور اخري نستعرضها في نقاط رسمت موسمنا الكروي الذي ودعناه يوم الاحد الماضي بفرحه وداديه حمراء..

* نجاح الوداد الرياضي في اول تجربه للمكتب الجديد بقياده الرئيس سعيد الناصري والمدرب الويلزي جون توشاك في حيازه لقب الدوري المغربي للمحترفين الذي غاب عن خزائن الوداد منذ موسم 2010 ..

* ثوره المدربين الاجانب ، حيث حاز الويلزي توشاك علي اشاده الجميع باضافه لقب بطوله المغرب لسجله وسيرته الذاتيه ، ناهيك عن تالق المدرب التونسي العجلاني رفقه الحصان الاسود اولمبيك خريبكه والاسباني سيرجيو لوبيرا في القسم الثاني من البطوله رفقه "الحمامه البيضاء" المغرب التطواني..

* الركراكي يقود ثوره المدربين الشباب ، بنجاحه في اول تجربه كمدرب رفقه الفتح الرباطي في الظفر بلقب كاس العرش والمنافسه علي لقب الدوري المغربي للمحترفين ، حمل "سبيشال وان المغرب" وليد الركراكي مشعل المدربين الشباب رفقه مدرب الكوكب المراكشي هشام الدميعي ومحمد امين بنهاشم في القسم الثاني بقيادته اتحاد طنجه للقسم الاول بعد غياب دام 8 سنوات ..

* الجيش الملكي .. "لم يبقي في الزعيم سوي الاسم" .. هبوط رهيب في مستوي نادي الجيش الملكي الذي تفنن في تغيير المدربين وامتهن لعبه الكراسي المتحركه ، حيث كان قاب قوسين او ادني من الهبوط للقسم الثاني في سابقه تاريخيه..

* الفتح الرباطي "نموذج فريق احترافي" .. واصل نادي العاصمه الاداريه الرباط تقديم نموذج يحتذي به في المغرب ، حيث يسير الفريق وِفق استراتيجيه محكمه تحت اشراف رجال "بيروقراطيين" وعارفين باحوال التسيير.. حيث شكل فريق الفتح الرباطي نقطه ضوء في الموسم الكروي الحالي باعتماده العديد من المشاريع في ظرف وجيز ابرزها الجانب التواصلي والاعلامي ، ناهيك عن الرياضي والتسييري وما يخص البنيات التحتيه..

* الرجاء "العالمي" ومشاكل لا تنتهي .. بخروجه من مسابقه كاس العرش تم التخلي عن المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخه الذي ضم لصفوف القلعه الخضراء ترسانه من الاسماء للعمل معها في الموسم الكروي الحالي ، ليجد الفريق الاخضر نفسه يتخبط في المشاكل بالتعاقد مع البرتغالي جوزيه روماو الذي لم يفلح في اصلاح ما تم افساده وفق تسيير "تدبيري" فاشل بقياده الرئيس محمد بودريقه .. لينهي وصيف بطل انديه العالم لسنه 2013  ، الموسم في المركز الثامن والذي لا يتناسب مع تطلعات الجماهير..

* الخميسات وخنيفره "لا مكان لنا مع الكبار" .. رغم تقديم نادي شباب اطلس خنيفره لكره قدم يُمكن ان نطلق عليها مصطلح "جميله" في فترات واخري الا انه لم يُعمر طويلا رفقه اتحاد الخميسات في القسم الاول مُفضلين العوده بسرعه للقسم المغربي الثاني..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا