برعاية

إشبيلية والدوري الأوروبي .. قصة الفوز في جميع النهائيات

إشبيلية والدوري الأوروبي .. قصة الفوز في جميع النهائيات

تاريخ طويل لنادي كبير رغم قله بطولاته في الزمن القديم، لكنه يعتبر من افضل الانديه الاسبانيه - بعد برشلونه وريال مدريد - خلال القرن الواحد والعشرين.

هذا النادي هو اشبيليه المنتمي الي مقاطعة الاندلس، والذي استطاع صناعه المجد في السنوات الاخيره من العقد الاول من الالفيه الجديده خاصه في بطوله الدوري الأوروبي.

تاريخ النادي الاندلسي في بطوله الدوري الاوروبي التي كانت تسمي بكأس الاتحاد الأوروبي لا يعتبر قديماً، حيث كانت مشاركته الاولي من بين 8 مشاركات في موسم 2004-2005، لكن الفريق حقق الاعجاز في فتره 10 اعوام.

واستطاع اشبيليه حيث حصد لقب البطوله ثلاث مرات، الاولي والثانيه في موسمي 2005-2006 و2006-2007 قبل ان يحقق الثالثه في الموسم الماضي 2013-2014.

والمميز في امر اشبيليه ان البطولات الثلاث التي حققها في البطوله الثانيه علي مستوي الانديه في القارة الأوروبية - بعد دوري الأبطال - جائت من خلال مشاركته في ثلاثه نهائيات.

وكل ما يصل اشبيليه النهائي يحقق اللقب، حيث كان النهائي الاول امام ميدلزبره الانجليزي والذي انتصر عليه برباعيه نظيفه، سجلها كل من الثنائي لويس فابيانو وفريدريك كانوتيه وهدفين لاينزو ماريسكا.

والنهائي الثاني لاشبيليه كان امام مواطنه اسبانيول الذي فاز عليه بركلات الترجيح (3-1) بعد التعادل بهدفين لمثلهما، ومن ثم النهائي الاخير الذي حقق الفوز فيه علي بنفيكا البرتغالي بذات الطريقه (4-2) بعد التعادل السلبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا