برعاية

ليفربول أم ريال مدريد أم بايرن.. إلى أين يذهب كلوب؟

ليفربول أم ريال مدريد أم بايرن.. إلى أين يذهب كلوب؟

بعد سبع سنوات قضاها مع بروسيا دورتموند حقق خلالها بطوله الدوري الألماني مرتين وكأس ألمانيا مره، وواجه بايرن ميونيخ في نهائي دوري ابطال أوروبا مره؛ يرحل المدرب الكبير يورغين كلوب عن فريقه بعد خوض دورتموند لنهائي كاس المانيا لكره القدم امام فولفسبورغ في العاصمه برلين مساء السبت 30 مايو/ايار 2015.

ومنذ اعلن رحيله عن دورتموند تلاحق الشائعات كلوب بخصوص المحطه المقبله له كمدرب. ووصل الامر ان جاءت اخبار، بان يورغن كلوب قد سافر الي اسطنبول في منتصف هذا الشهر، في اشاره الي تفاوضه لتدريب ناد تركي. لكن كلوب نفي ذهابه الي اسطنبول او اي مكان اخر مؤكداً ان "كل شيء في وقته، وكل شيء ممكن، او غير ممكن ايضا".

"كانه خلق لقياده ناد مثل ليفربول"

ومادام كل شيء ممكنا فلن تنتهي الاشاعات حول المدرب الايقونه. فبعدما جاء ختام مباريات الدوري الانجليزي مخجلا لفريق ليفربول ومدربه "برندان رودجرز" بالهزيمه 1-6 امام ستوك سيتي، جري الحديث بقوه عن اقاله رودجرز، بل ان المدرب نفسه عرض تقديم استقالته وقال في المؤتمر الصحفي بعد تلك الخساره: "اذا اراد مالكو النادي ان اذهب؛ فساذهب".

سلام حار بين انشيلوتي ويورغن كلوب. 44 في المائه من قراء صحيفه ماركا يطالبون بان يكون كلوب خليفه انشيلوتي في مدريد

وحسب موقع "تي اونلاين" الالماني، فانه في حاله استقاله رودجرز، فان يورغن كلوب يمكن ان يكون بديلاً له. اذ سبق لفريق ليفربول في السنوات الاخيره ان سعي مرتين من اجل الحصول علي توقيع كلوب. ويري سيمون كلانسي، الصحفي لدي "بي بي سي"، ان يورغن كلوب هو مدرب كانه "خلق ليقود فريقاً مثل ليفربول"، حيث هناك تشابه في اوضاع النادي مع ما كان عليه دورتموند عام 2008 حينما تولي كلوب قياده الفريق. فليفربول مدينه عماليه مثل دورتموند والان توجد لديه امكانيه لتشكيل فريق وتطويره مثلما فعل تماماً من قبل مع دورتموند.

وكان كلوب قد اعرب في نوفمبر/ تشرين الماضي عن اعتقاده بان انجلترا هي البلد الوحيد بجانب المانيا الذي عليه ان يعمل فيه "لانها (انجلترا) هي البلد الوحيد، الذي اتقن لغته الي حد ما، وهذا احتاجه لعملي". وبما ان الانديه الكبري الاخري في انجلترا لن تغير مدربيها، فمورينيو باق مع تشيلسي وكذلك ارسين فينغر مع ارسنال ولويس فان خال مع مانشيستر يونايتد، يبقي ليفربول ميزه لكلوب خصوصا وانه من غير المحتمل ان يتجه الي مانشيستر سيتي.

هل يخلف انشيلوتي في مدريد؟

قبل عام من انتهاء عقده مع ريال مدريد اقال النادي الملكي مدربه الكبير كارلو انشيلوتي بعد خروج النادي هذا الموسم خالي الوفاض من الدوري والكاس الاسبانيين ودوري ابطال اوروبا، اثر صحوه قويه لخصمه الكاتالوني برشلونه. وكان انشيلوتي قد خلف مورينيو عام 2013، بعقد لمده ثلاثه اعوام، وقاده للفوز بدوري ابطال اوروبا وبطوله العالم للانديه. ولم يعلن ريال مدريد رسمياً اسم خليفه انشيلوتي، لكن حتي الان يجري الحديث عن "رافيل بينيتز" مدرب نابولي الايطالي، ومؤخراً تردد ايضاً اسم "اوناي امري" مدرب اشبيليه (سيفيا) الاسباني. وكانت صحيفه "ماركا" الرياضيه الاسبانيه قد اجرت استطلاعاً بين قرائها حول خليفه انشيلوتي في مدريد فاختار 44 في المائه من المشاركين يورغن كلوب ليكون مدرباً جديداً. وكان كلوب قد سُئل عن رايه فيما لو اتخذ ريال مدريد خطوات جاده نحو الحصول علي توقيعه، "هل ستتعلم الاسبانيه؟"، فاجاب كلوب باللغه الاسبانيه ما معناه "زجاجه بيره من فضلك". واكمل باللغه الالمانيه "نعم يمكنني ايضا ان اتعلم الاسبانيه ان كان يتحتم علي ذلك". وتري صحيفه "ابند تسايتونغ" الالمانيه انه ربما لن يتحتم عليه تعلم الاسبانيه، فقد لا يحتاج الي مغادره المانيا اصلا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا