برعاية

انتخابات "فيفا": الأمير علي يعتمد على عاملي الشباب والشفافية

انتخابات "فيفا": الأمير علي يعتمد على عاملي الشباب والشفافية

يعول الامير علي بن الحسين المرشح لانتخابات رئاسه الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) علي عاملي الشباب والشفافيه في محاولته الاطاحه بالرئيس الحالي جوزيف بلاتر.

ويعرف عن الامير علي المولود في 23 ديسمبر عام 1975 وهو ابن الملك الحسين بن طلال من الملكة علياء، التي توفيت بحادث طائره مروحيه جنوب الاردن اودي بحياتها في التاسع من فبراير من عام 1977، بانه شخص متواضع، هاديء وانساني جدا.

الي جانب كونه نائبا لرئيس فيفا، فهو يشغل ايضا منصب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس اتحاد غرب اسيا، بالاضافه الي كونه عضوا في اللجنة التنفيذية في الاتحاد الاسيوي.

وبحسب المقربين منه فان الامير علي "مصمم علي انتهاز الفرصه السانحه امامه ولم يفكر في اي لحظه في سحب ترشيحه".

عمل الامير الاردني علي بن الحسين منذ انتخابه نائبا لرئيس فيفا عام 2011 علي تطوير الكره الاسيويه مع اهتمام خاص بالشباب وكره القدم للسيدات، وقد اراد الامير علي من خلال ترشحه تلميع صوره الفيفا التي تلطخت في السنوات الاخيره بسبب اعمال رشاوي.

وقال الامير علي لدي اعلان ترشحه مطلع العام الحالي "باتت في حاجه الي حوكمه من طراز عالمي، ويتعين علي الفيفا ان يكون مؤسسه تتولي خدمه اللعبه وتشكل نموذجا يحتذي في الاخلاقيات والشفافيه والحوكمه السليمه."

واضاف مؤخرا علي هامش منتدي سوكيريكس الذي اقيم في البحر الميت مطلع الشهر الحالي "يتعين علينا ان نكون اكثر انفتاحا، اكثر شفافيه من ناحيه تعاملنا مع الامور. ليس هناك شيء نخفيه برايي".

اطلق الامير علي عام 2012 مشروع تطوير كره القدم الاسيويه وتحديدا في مجالي الشباب وكره القدم للسيدات وركز ايضا علي المسؤوليات الاجتماعيه.

وكان الامير علي احد ابرز الذين كافحوا لايجاد حل يحول دون حرمان اللاعبات المحجبات من الظهور في المنافسات النسويه القاريه والدوليه، وبالتالي التوقف عن اي اجراءات تحرم او تمنع اللاعبات المحجبات من حقهن بممارسه كره القدم والظهور في منافساتها خاصه مع اتساع قاعده كره القدم النسويه مؤخرا في العالمين العربي والاسلامي.

وكان مجلس اتحاد كرة القدم (ايفاب) الذي يسن قوانين اللعبه الاكثر شعبيه في العالم، سمح رسميا السنه الماضيه بارتداء الحجاب والعمامه خلال المباريات.

شقيقته هي الاميره هيا التي سبق وان شغلت منصب رئيس الاتحاد الدولي للفروسيه وهي متزوجه من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، الذي يشغل ايضا منصبي نائب رئيس الامارات ورئيس الوزراء، اما شقيقه فهو الامير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا