برعاية

الأندية الإنجليزية "قد تسيطر على أوروبا" خلال أربع سنوات

الأندية الإنجليزية "قد تسيطر على أوروبا" خلال أربع سنوات

قال ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ان الانديه الانجليزيه ستسيطر علي الكره الاوروبيه خلال اربع سنوات في حاله استمرار تطبيق قواعد اللعب المالي النظيف.

وتقترب قيمه عقد البث التلفزيوني الجديد للدوري الانجليزي، الممتد لثلاثه اعوام بدايه من 2016، من عشره اضعاف اخر عقد بث تلفزيوني للدوري الفرنسي، الذي ابرم العام الماضي لمده اربع سنوات بدايه ايضا من 2016 مقابل 515 مليون جنيه إسترليني.

وفي موسم الدوري الانجليزي 2017/2016، سيحصل بطل الدوري علي اكثر من 150 مليون جنيه استرليني في حين سيحصل الفريق صاحب المركز الاخير علي 99 مليون جنيه استرليني.

ودخلت قواعد اللعب المالي النظيف حيز التطبيق في 2011، للتاكد من التزام الانديه بالانفاق في حدود مواردها، الا ان العائدات الهائله من حقوق البث التلفزيوني ستمنح انديه الدوري الانجليزي المزيد من المرونه تفوق نظيراتها الاوروبيه.

اقصيت فرق ارنسال وتشيلسي ومانشستر سيتي من الدور الـ 16 لدوري ابطال اوروبا هذا العام، فيما فشل ليفربول في تجاوز مرحله المجموعه

وقبل ان يعلن الاتحاد الاوروبي لكره القدم "اليويفا" سياسته بشان قيود قوانين اللعب المالي النظيف، اضاف الخليفي: "نقول لاصدقائنا في اليويفا ان قواعد اللعب المالي النظيف الحاليه غير عادله، خاصه مع تفعيل العقد الجديد للبث التلفزيوني في الدوري الانجليزي."

واضاف: "تلك القواعد ستكون حاضره، ولن تشكل عقبه امامنا وحدنا بل امام الانديه الاسبانيه والالمانيه ايضا."

وتابع: "اذا لم تتغير هذ القواعد خلال اربع سنوات، فسنري اربعه انديه انجليزيه في مباريات نصف نهائي دوري ابطال اوروبا".

يذكر ان باريس سان جيرمان لم يسبق له الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا، واقصي في النسخه الحاليه من برشلونه الاسباني في دور ربع النهائي هذا العام بعد ان كان قد تجاوز تشيلسي الإنجليزي في دور الـ 16.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا