برعاية

الاتحاد الفلسطيني يجدد تمسكه بطلبه “تجميد” عضوية إسرائيل بالفيفا وبلاتر يبحث عن “تسوية” بأي شكل

الاتحاد الفلسطيني يجدد تمسكه بطلبه “تجميد” عضوية إسرائيل بالفيفا وبلاتر يبحث عن “تسوية” بأي شكل

يسعي رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم “الفيفا”، جوزيف سيب بلاتر، الي التوصل لـ”صفقه” بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي، قبل ايام من الاجتماع المرتقب للجمعيه العموميه للفيفا، والذي من المقرر ان يناقش طلباً فلسطينياً بـ”تجميد” عضويه اسرائيل.

وخلال زيارته للمنطقه اواخر الاسبوع الماضي، التقي رئيس اكبر مؤسسه دوليه للعبه الاكثر شعبيه في العالم، مع مسؤولين في الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي لكره القدم، بالاضافه الي مسؤولين سياسيين، علي امل التوصل الي تسويه تنهي “التوتر” الراهن بين الجانبين.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمدينه القدس، اكد بلاتر ان “كره القدم لديها القدره علي بناء جسور التواصل بين الشعوب”، واضاف بقوله: “لقد جئت الي هنا، وسوف اذهب الي جيرانكم، من اجل محاوله بناء جسور، وللتاكيد علي ان كره القدم لا تفرق بين الشعوب، وانما تجمع بينهم.”

وفي محاوله لتجنب التصويت علي الطلب الفلسطيني بتجميد عضويه اسرائيل، خلال اجتماع “كونغرس الفيفا” في 28 و29 مايو/ ايار الجاري، دعا رئيس الفيفا الي اقامه مباراه بين الجانبين، واقترح مدينه “زيوريخ” السويسريه، حيث يوجد مقر الاتحاد الدولي، لاستضافه المباراه.

الا ان رئيس الاتحاد الفلسطيني، جبريل الرجوب، اكد الاثنين، تمسكه بالتصويت علي تعليق عضويه اسرائيل في الفيفا، نتيجه استمرارها في “انتهاكات قانون الاتحاد الدولي، والميثاق الاولمبي، واستمرار اجراءاتها العنصريه، بحق الرياضه والرياضيين الفلسطينيين”، بحسب قوله.

وشدد رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكره في “الرام”، علي ان “ما يخوضه الاتحاد، معركه قانونيه رياضيه، وليست سياسيه كما تتعامل معها اسرائيل”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسميه “وفا” الاثنين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا